محافظة بيت لحم تستقبل المدبر الرسولي بيتسابالا لترؤس قداس منتصف الليل

0

الدائرة الاعلامية-محافظة بيت لحم- استقبلت محافظة بيت لحم موكب المدبر الرسولي بيير باتستا بيتسابالا استقبالا رسمياً في ساحة المهد وكان في الاستقبال محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان،ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومستشار السيد الرئيس زياد البندك، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة، وقادة الأجهزة الأمنية، ورؤساء المؤسسات الدينية والاجتماعية، والأب ابراهيم فلتس، وكاهن رعية اللاتين رامي عساكرية، ورئيس كنيسة المهد اللاتين الأب ارتيميو فيتورس، وأبناء الرعية، وكهنة الآباء الفرنسيسكان.

وخاطب المدبر الرسولي الجموع قائلا: ” كل عام والجميع بألف خير، سنصلي من أجل أن يحل السلام والأمن في ربوع الأراضي المقدسة”.

وسبق استقبال المدبر الرسولي احتفلات اعياد الميلاد وعروض الكشافة وسط حضور شعبي ورسمي من الشخصيات الاعتبارية والدينية.

وأكد المحافظ حميد ان الترتيبات لاستقبال اعياد الميلاد والمدبر الرسولي على اكمل وجه.
وجاء ذلك في مقابلات عديدة مع الاذاعات المحلية والدولية اكد فيها ان الاجواء ملائمة لاعياد الميلاد والترتيبات على اكمل وجه من خلال مشاركة الناس في الاحتفلات والحضور المييز لكافة فئات الشعب الفلسطيني مسلميه ومسيحيه وعدد الزوار الاجانب الذي يتجاوز لهذه السنة 3 مليون سائح وهذا بحد ذاته استفتاء عالمي وشعبي يضحد كل الاداءات الاسرائيلية الاخيرة بخصوص تناقص اعداد السياح.

واضاف المحافظ حميد في حديث لوكالة “إن رسالة الميلاد من بيت لحم تظهر فيها فلسطين وشعبها وقيادتها موحدين لإيصال رسالتهم للعالم، لوقف الظلم الذي بدأه الاحتلال من خلال اقتحام الأرض والاستيلاء عليها، والحصار، والاستيطان، وتدنيس المقدسات، من خلال حرمان المسيحيين والمسلمين من الوصول لأماكنهم المقدسة، هذا الظلم يجب أن ينتهي”.

واضاف ايضاً أن رسالة الميلاد بالنسبة لشعبنا الفلسطيني هي رسالة المحبة والوحدة، وهي رسالة اللوحة الفسيفسائية الفلسطينية القوية.

و دعا المحافظ حميد كافة ابناء الشعب الفلسطيني للمشاركة باعياد الميلاد مؤكداً ان هذه الاعياد هي اعياد وطنية بامتياز وتؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني.

شـــارك

أضف تعليق