الرئيس اعطى تعليماته بالموافقة على تنفيذ العديد من المشاريع ببيت لحم

0

الدائرة الاعلامية- صرّح محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد ان الرئيس محمود عباس ابو مازن أعطى تعليماته بالموافقة على تنفيذ العديد من المشاريع والاحتياجات لمحافظة بيت لحم حيث أحيلت جميع هذه المشاريع الى رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله والذي اصدر بدوره تعليماته للوزراء للمتابعة والتنفيذ.

واضاف المحافظ حميد في تصريح صحفي صادر عن دائرة الاعلام ان المشاريع التي تم الموافقة عليها تاتي في اطار جهود القيادة الفلسطينية لتعزيز صمود المواطنين في مختلف مناطق بيت لحم التي تتعرض لحملة استهداف اسرائيلي .

واشار المحافظ حميد ان هذه المشاريع تم رفعها للقيادة الفلسطينية بعد الجولات التي قام بها الى مختلف مناطق المحافظة من ارياف ومخيمات ومدن والتي تم تقديمها من قبل المجتمع المحلي في مختلف مناطق المحافظة حيث تم وضعها في اطار خطة مدروسة تعتمد الاهمية والاولوية لهذه المناطق موضحا ان التنفيذ بجملة المشاريع سيبدا بالقريب العاجل.

واشار المحافظ حميد الى انه تم تشكيل لجنه خاصه من طاقم المحافظه لمتابعة تنفيذ هذه القرارات والتعليمات مع جميع الوزارات ذات الاختصاص كما سيجري  متابعة بعض الاحتياجات الاخرى المرفوعة الى دولة رئيس مجلس الوزراء و الوزراء لبقية المناطق .

وأكد المحافظ حميد ان المشاريع التي تم الموافقة عليها تشمل العديد من المشاريع المهمة والحيوية التي تساهم بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الى جانب اسناد شعبنا خصوصا في المناطق المستهدفة.

و تتضمن مجموعة المشاريع التي تم الموافقة عليها معالجة مشكلة اسكان خريجي الجامعه بتسوية الشارع الموصل اليه و توفير الدعم الى المناطق المحاصره والمعزولة تماما و إنشاء ميدان عام باسم الرئيس محمود عباس في بيت لحم قرب ساحة المهد.

كما شملت تعليمات الرئيس لمجلس الوزراء والجهات ذات العلاقة ضرورة البدء بالعمل على توسيع شارع خلايل اللوز المؤدي الى الريف الجنوبي و معالجة النقص في كمية المياه للمحافظة و تطوير خدمات جمع نفايات المخيمات و تغطية خطوط المجاري ومعالجة الصرف الصحي المؤدي الى الريف الشرقي

يشار الى ان الرئيس محمود عباس كان قد اعتمد في الفترة السابقة عدد من الاحتياجات سابقا من المشاريع والاحتياجات لمحافظة بيت لحم ومنها  زيادة افراد الشرطة العاملين في محافظة بيت لحم بمئتي شرطي الى جانب تخصبص قطعة ارض لبناء مركز تاهيل واصلاح خاص ببيت لحم بدل الحالي وتخصيص قطع ارض لبناء مقرات جديدة للمحافظة والدفاع المدني وتخصيص واستملاك ارض لدير مار شيربل ومعالجة قطعة ارض الشويكي الى جانب و توفير دعم زينة الى البلديات  والعمل على تحويل مخصصات البلديات ودعم إقامة عدد من المشاريع للبنيه التحتيه لبلدية بيت لحم مثل بناء مدارس وطرق وبناء في شمال المدينه ودعم إقامة اول احتفال استقبال للاعياد الميلادية المجيدة في المحافظة.

شـــارك

أضف تعليق