المحافظ حميد يشارك بافتتاح مركز الافق لتدريب وتوظيف الشباب المقدسي بجامعة القدس ابو ديس

0

بيت لحم/PNN/ شارك محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد بفعاليات افتتاح مركز الافق لتدريب وتوظيف الشباب المقدسي بجامعة القدس بابو ديس الذي تنفذه مؤسسة الافق للتنمية الشبابية و جامعة القدس بالتعاون بالتعاون ةمع مؤسسة التعاون وبتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وادارة البنك الاسلامي للتنمية.

وشارك في فعاليات الافتتاح للمشروع محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد والدكتور عماد ابو كشك رئيس جامعة القدس والدكتور عبد الرحم الحاج رئيس مجلس امناء مؤسسة الافق والدكتور محمد فرارجة المدير التنفيذي لمؤسسة الافق وحشد كبير من ممثلي المؤسسات الشريكة والطلبة حيث يهدف المشروع الى تمكين وتوظيف 300 من الشباب المقدسي المنتسب الى جامعة القدس تدريبا عاما فيما سيتم تدريب 60 منهم تدريب متخصص لتهيئتهم لسوق العمل ومن ثم تشغيل 38 منهم .

واكد المحافظ حميد خلال مشاركته بفعاليات اطلاق المشروع على الدور الريادي الذي تلعبه الجامعةفي خدمة الشباب الفلسطيني لانها جامكعة الوطن وجامعة العاصمة القدس عبر سلسلة الفعاليات التي تخدم مختلف الشرائح المجتمعية والمؤسساتية مثمنا جهودها في تفعيل اتفاقيات العمل المجتمعي لتحقيق تعاون ايجابي وبصمات واضحة على المجتمع.

وشدد حميد على اهمية افتتاح المشروع الذي سيساعد الطلبة على الاندماج في سوق العمل وانخراطهم فيه عبر برامج التدريب الهادف للخريجين من جامعة القدس كما ثمن المحافظ حميد جهود وعمل مؤسسة الافق للتنمية الشبابية مشيرا الى انها تسعى لتعزيز دور وحضور الشباب ومنحهم الفرص وفتح الافاق امامهم في العديد من المجالات.

بدوره تحدث رئيس الجامعة عن دورها في تعزيز وتطوير الخريجين ودمجهم في صفوف العمل عبر التعاون مع مختلف المؤسسات التي تسعى لفتح افلااق امامهم مثمنا جهود وعمل الافق للتنمية الشبابية مشيرا الى ان هذا المشروع له اهمية خاصة لانه ياتي ضمن الخطط الاستراتيجية للجامعة بالتعاون مع مؤسسة الافق.

وكان المحافظ حميد قد التقى برئيس الجامعة ابو كشك وبحث معه سبل التعاون وتعزيز بين ادارة الجامعة ومحافظة بيت لحم بما يخدم الطلبة والمجتمع المحلي في بيت لحم والقدس .

شـــارك

أضف تعليق