المحافظ حميد يعقد الاجتماع الامني الموسع بين قادة الامن ومدراء الوزارات ورؤوساء البلديات للنهوض بواقع المحافظة

0

بيت لحم /PNN/ قال محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد ان هناك قرار واضح وصريح بتغيير الواقع الحالي بمحافظة بيت لحم والانتقال بهذا الواقع نقلة نوعية ايجابية تلبية لرغبات المواطنين وممثلي مختلف المؤسسات والهيئات واللجان التي تنظر بعين الامل الى الجهات الرسمية الفلسطينية الى جانب هيئات الحكم المحلي لنحلق بواقع بيت لحم بما يليق بقيمتها الدينية والتاريخية والسياحية والاقتصادية رغم كافة الظروف.

جاء ذلك خلال تراس المحافظ الاجتماع الامني الموسع في دار المحافظة بحضور قادة الأجهزة الأمنية وامين سر واعضاء إقليم فتح ومدراء المديريات المختلفة وعلى راسها الحكم المحلي وسلطة المياه ورؤساء البلديات وهيئات الحكم المحلي لمناقشة الوضع العام في المحافظة و أولويات العمل في رسالة تؤكد على اهمية التعاون والشراكة للنهوض بواقع المحافظة حيث يعتبر هذا الاجتماع هو الاجتماع الامني الموسع الاول من نوعه.

وفي بداية الاجتماع تحدث المحافظ حميد عن الوضع السياسي العام مشيرا الى انه وعلى الرغم من الاوضاع السياسية الا ان القيادة الفلسطينية متقدمة في المواجهة الدبلوماسية التي يقودها الرئيس بشكل مباشر مع الاحتلال الاسرائيلي والادارة الامريكية التي يقودها دونالد ترامب حيث يعكس قرار المواجهة قدرة فلسطينية على العمل والمناورة مستنبطة من الارادة الشعبية على الارض والتي يجب ان يتم تعزيزها باستمرار ورفع روح المواطنين وتعبئتهم تعبئة صحيحة بعيدا عن تعميم حالات الاحباط او الانقسام او الضعف مؤكدا على ان شعبنا الفلسطيني شعب قوي ويجب ان يبقى كذلك.

واشار المحافظ حميد الى ان هناك تدخلات دولية من عدة قوى عالمية مثل الاتحاد الاوروبي والصين وروسيا وتجمعات دولية اخرى لعدم الوصول لمواجهة حقيقية تؤدي لانهيار شامل مشددا على ان الرئيس محمود عباس صامد على الثوابت ولن يغير مواقفه اتجاه المحاولات الامريكية للتواصل مع القيادة الفلسطينية حيث يؤكد الرئيس بشكل واضح وعلني ان على اللايات المتحدة ان تتراجع عن قرارتها المعادية لشعبنا بدء من الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل واغلاق بعثة فلسطين بواشنطن و قرارات وقف تمويل الانروا ودون هذا التراجع الامريكي لن تغير القيادة موقفها.

واشار الى ان صمود الرئيس على مواقفه افشل وسيفشل كل المحاولات لعمليات الالتفاف التي تقودها واشنطن ودول عربية من اجل اضعاف الموقف الفلسطيني التي تغذي وتدعم الانقسام الفلسطيني موضحا ان الشعب الفلسطيني قادر على المواجهة والتصدي لكل المحاولات الاسرائيلية من خلال وحدته الوطنية وبالتالي لا بد من تعزيز الوحدة وانهاء الانقسام.

واشار المحافظ حميد الى ان هذا الاجتماع الامني الموسع الاول من نوعه الذي يضم مدراء الوزارات ورؤوساء البلديات الى جانب قادة الامن يهدف الى تعزيز وتقوية الموقف الفلسطيني على اكثر من صعيد من خلال سلسلة خطوات تم اقرارها من قبل المحافظ وبالتعاون والتشاور مع الجهات المختلفة ذات العلاقة اعتمادا على رغبة الناس وقضاياهم التي تحدثوا عنها خلال الفترة الماضية و وضعوا لها اولويات ومحددات .

واعلن المحافظ حميد ان هذا الاجتماع سيكون اجتماع دوري وبشكل منتظم من اجل اجراء مراجعة شاملة لاستخلاص العبر حول جملة من القضايا التي تعايشها المحافظة في فترة معينة والبدء بتنفيذ حملات على اكثر من صعيد ليكون المجتمع ببيت لحم قويا ومتماسكا ويشكل نموذج فلسطيني متقدم.

واشار حميد الى اهمية البدء بحملات مختلفة تستهدف كل الظواهر السلبية موضحا ان الاجهزة الامنية وبالتعاون مع اللجان والمجالس المحلية اطلقت حملات امنية ونجحت فيها الى حد كبير وسيجري تطوير هذه لحملات بالتدريج موضحا ان لجان متخصصة ستقوم بجمع المعلومات بالمديريات من اجل الارتقاء بمستوى الخدمات من خلال تلمس الحاجات ومعرفة الواقع في اختصاصات عمل كل مديرية.

واشار الى ان الحملات التي تم اطلاقها وسيتم اطلاقها تتناول العديد من الملفات مثل ازالة التعديات و ملاحقة المخدرات والسيارات الغير قانونية وتعزيز جباية المستحقات ضمن النظام و تنفيذ قرارات المحاكم مشددا على اهمية التعاون مع الجهد القائم من خلال تعزيز مبدا الشراكة حتى ننجح وننتقل نقلة نوعية بمحافظة بيت لحم نحو مزيد من التقدم والنجاح.

واشار الى ان الامن سيبدا بحملة على شارع القدس الخليل بالقرب من مخيم الدهيشة حيث تم الاتفاق مع مؤسسات ولجان المخيم المختلفة على البدء بحملة لازالة اي تعديات قائمة مشددا على اهمية عقد اجتماعات مع البلديات التي لها صلاحية على شارع القدس الخليل وهي بلديات بيت لحم والدوحة والخضر واللجنة الشعبية للخدمات بمخيم الدهيشة حيث سيجري العمل على اععادة ترتيب اقع الشارع بهدف الوصول الى حالة استقرار بالشارع وعدم وجود تعديات عليه.

وشدد حميد على اهمية ان تكون المخاطبات والاجتماعات لحل اي مشاكل وفق الاولويات و وفق القانون مشيرا الى انه طلب من قيادة الشرطة العمل على تجهيز اي احتياجات مطلوبة من الحكومة او قيادة الشرطة ممثلة باللواء حازم عطاالله لتعزيز شرطة المحافظة بمزيد من الافراد حتى تكون الشرطة قادة على تنفيذ المهمات الموكلة اليها “. كما اشار حميد انه سيعقد اجتماعات متتالية مع الوزراء من اجل متابعة واقع بيت لحم كل وفق اختصاص العمل.

كما شدد المحافظ حميد على اهمية مضاعفة حجم الخدمات للمواطنين وفق الامكانيات المتاحة حتى يشعر المواكن بحجم التغييرلا وشكله الى جانب اهمية استقبال ومتابعة اي شكاوي يقدمها المواطنين .

وقال حميد انه زار مخيم الدهيشة واجتمع مع اللجنة الشعبية بالمخيم وممثلي الفصائل وادارة مكتب الانروا حيث تم مناقشة بعض الاوضاع والتعديات على شارع القدس الخليل حيث اكدت فعاليات المخيم على جاهزيتها للتعاون من اجل حل اي اشكاليات تساهم في تخفيف ازمة المرور موضحا ان حملة ستبدا اعتبارا من اليوم لتنظيم واقع الشارع بالتعاون ما بين مختلف هذه الجهات.

وبعد كلمة المحافظ حميد تم فتح باب النقاش بين قادة الامن وممثلي المجتمع المحلي من رؤوساء بلديات ومدراء دوائر رسمية و وزارات حول الاوضاع العامة ببيت لحم وبعض الاشكاليات التي واجهة المحافظة في الاونة الاخيرة وسبل التعاون للوصول الى حالة استقرار وهدوء تساهم بتعزيز التنمية.

هذا وقدم مدير شرطة بيت لحم العميد علاء شلبي شرحا استعرض فيه ما تم انجازه بالمحافظة من عمل في الاونة الاخيرة تطبيقا لتوجيهات المحافظ حميد سواء فيما يتعلق بمتابعة القاعات او ملاحقة الظواهر السلبية كالمخدرات والسيارات الغير قانونية والتعديات وغيرها مشيرا الى ان هناك تقدم في العمل حيث يتم نصب الحواجز بشكل يومي في مناطق المحافظة داعيا كافة الجهات للتعاون من اجل بيت لحم هادئة مستقر سيما ونحن على ابواب اعياد الميلاد المجيدة.

وكان المحافظ حميد قد قام بجولة يوم امس في مستشفى بيت جالا الحكومي حيث اطلع على واقع الخدمات المقدمة فيه واستمع الى شرح مفصل من ادارة المشفى حول نوع وكمية الخدمات التي تقدم للمواطنين وبعض الاشكاليات والاحتياجات هذا الى جانب قيام المحافظ حميد بجولة في المستشفى وتحدثه مع المواطنين حيث استمع منهم بشكل مباشر الى واقع الخدمات المقدمة .

كما قام المحافظ بجولة في مخيم الدهيشة واجتمع مع اللجنة الشعبية بالمخيم وادارة الارنوا فيه الى جانب ممثلي العمل الوطني حيث تم مناقشة واقع المخيم واحتياجاته الى جانب اتخاذ بعض الاجراءات في داخل المخيم ومدخله خصوصا شارع القدس الخليل والاليات التي يمكن اتباعها لتغيير واقع حال الشارع الذي يعاني من ازدحامات مرورية كبيرة ويومية متواصلة.

كما اختتم المحافظ حميد زيارته لمخيم الدهيشة الى منزل المناضلة ام احمد الحعفري شقيقة الشهيد علي الجعفري بطل معركة الامعاء الخاوية الذي رفض الاستسلام لمحاولات الاحتلال لكسر اضرابه عن الطعام حيث اكد المحافظ حميد على اهمية التواصل مع عائلات الشهداء من جهة وابراز تضحياتهم ونضالاتهم باعتبارهم مدرسة في النضال ولا بد للاجيال الجديدة التعرف على هذا الجيل من الثورة حيث كرم المحافظ حميد المناضلة ام احمد الجعفري التي تعتبر من رموز النضال والكفاح حيث سلمها درع فلسطين التاريخية تاكيدا على تمسكنا بحقوقنا التاريخية في فلسطين.

وزار المحافظ حميد مقر قيادة الشرطة الفلسطينية في محافظة بيت لحم حي ثكان في استقباله مدير عام الشرطة العميد علاء شلبي وقادة الشرطة بالمحافظة حيث اطلع المحافظ حميد على واقع وعمل الشرطة واحتياجاتهم لتحقي قمزيد من التقدم بالعمل لخدمة المواطنين.

يشار الى ان هذا الاجتماع هو الاجتماع الاول من نوعه وياتي في اطار الخطوات والاجراءات والانشطة والفعاليات التي يتبنها المحافظ كامل حميد للنهوض بواقع المحافظة من خلال عمل ميداني متواصل يقوم على فكرة التعاون بين مختلف الجهات الامنية والمدنية سواء كانت وزارات او مديريات او فعاليات وهيئات حكم محلي.

شـــارك

أضف تعليق