تخلله عقد قران للاسير المحرر محمود البلبول : وفد كبير من بيت لحم يتضامن مع الخان الاحمر

0

بيت لحم/PNN/ في اطار الحملات التضامنية الرسمية والشعبية والفصائلية مع الخان الاحمر الذي يتهدده خطر الهدم زار وفد كبير من محافظة بيت لحم خيمة التضامن مع الخان حيث تراس الوفد اللواء جبرين البكري محافظ محافظة بيت لحم ونائبه محمد طه ابو عليا وامين سر حركة فتح اقليم بيت لحم محمد المصري واعضاء من الاقليم وممثلي مختلف فصائل العمل الوطني والحركات الشبابية والطلابية ببيت لحم الى جانب ممثلين عن قطاعات المراة ومختلف المؤسسات الاهلية والخاصة بالمحافظة.

المحافظ البكري: بيت لحم بكل مكوناتها تساند الخان وتقف الى جانب

و قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري في تصريح صحفي ان زيارة وفد بيت لحم يهدف للتاكيد على دعم واسناد بيت لحم بمختلف اطرها وفعالياتها ومؤسساتها الوطنية والشعبية والرسمية لاهلنا في الخان الاحمر الذين يمثلون خط الدفاع الاول عن القدس والدولة الفلسطينية التي يهدف الاحتلال لاعدام اي فرصة لاقامتها من خلال مخطط الترحيل للخان حتى يكون قادرا على تنفيذ مخطط E1 الاستيطاني الذي يسعى لتقطيع اوصال الضفة الغربية ومنع اقامة الدولة الفلسطينية.

واكد البكري على ان شعبنا الفلسطيني في بيت لحم وكل فلسطين يتضامن ويساند ويقف جنبا الى جنب مع اهالي الخان الاحمر مشيرا الى ان الوفد من بيت لحم يمثل فصائل العمل الوطني بمختلف اطرها وفعالياتها وكوادرها وحراكها الشاب الى جانب المؤسسات الرسمية والاهلية والشعبية.

الاسير المحرر محمود البلبول يعقد قرانه بالخان للتعبير عن التضامن مع سكانه

وتميزت بيت لحم بلفتة تضامنية مختلفة عن باقي الفعاليات التضامنية للخان الاحمر تمثلت باصرار الاسير المحرر محمود البلبول نجل الشهيد محمد البلبول بعقد قرانه تحت خيمة الخان الاحمر تعبيرا في تاكيد شعبنا على اصراره على مواصلة العيش بامل نحو مستقبل افضل على الرغم من كل الصعاب والتحديات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي.

واكد البلبول ان اصراره وخطيبته لينا ابو لطيفة على عقد قرانهما في خيمة الخان الاحمر يمثل رسالة تحدي وامل حيث يؤكد ان شعبنا متمسك ومتجذر بارضه ويستطيع مواصلة الحياة وتحدي كل اجراءات الاحتلال الاسرائيلي فيما تؤكد خطوته على ان شعبنا ينظر الى الحياة بامل وتفاؤول رغم كل الظروف والتحديات الصعبة.

واكد البلبول على ان شعبنا يقف اليوم متحدا ومساندا ومتحديا للاحتلال الاسرائيلي في الخان الاحمر داعيا جميع ابناء شعبنا لاقامة مناسباته وفعالياته في الخان الاحمر للتصدي لكل محاولات الاحتلال ومخططاته الاحتلالية .

هذا وتم عقد قران العريس البلبول بحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري وممثلي مختلف الفصائل من بيت لحم والقدس والمتضامنين الفلسطينين والاجانب الى جانب وزير هيئة مقاومة الجدار وممثلين عن مختلف المؤسسات الشعبية والحقوقية والاهلية واهالي الخان الاحمر الذين عبروا عن فرحتهم بهذه الخطوة التي تمثل شكلا من اشكال التضامن معهم من قبل ابناء محافظة بيت لحم.
الفصائل: نقف موحدين لاسناد شعبنا بالخان الاحمر

بدوره قال حسين رحال ابو عامر في كلمته التي القاها باسم فصائل العمل الوطني الفلسطيني ان بيت لحم تاتي اليوم للتعبير عن دعمها واسنادها لاهالي الخان الاحمر في وقفة العز والصمود والتحدي التي يمثلونها في تحديهم لمخططات الاحتلال مشددا على اهمية الوحدة الوطنية في ظل هذه الظروف الصعبة التي تواجه فيها القضية الوطنية الفلسطينية والامة العربية اخطر المراحل والمخططات للنيل منها.

واكد رحال على ان الخان الاحمر يمثل اليوم نموذج مقاومة ونضال وصمود لانه يتحدى الاحتلال ويرفض الخنوع مشددا على ان وقفات العز التي وقفها اهالي الخان ومن خلفهم كافة الفعاليات والفصائل اظهرت قدرة شعبنا على الصمود والتحدي ومواجهة المحتلين وتحقيق الانتصار على هذا العدو الغاشم ومن خلفه الولايات المتحدة الامريكية التي تعتبر الداعم الاكبر لدولة وكيان الاحتلال.

نائب المحافظ ابو عليا: سنواصل فعاليات التضامن

محمد طه ابو عليا نائب محافظ محافظة بيت لحم اكد ان المحافظة تاتي في وفدها هذا للتعبير عن حالة الاسناد الجماهيري لمدينة مهد السيد المسيح مدينة التاخي والمحبة ونموذج العيش المشترك لتقول لا للاحتلال ومخططاته باقتلاع اهالي الخان الاحمر وتوجه رسالة الى العالم ان شعبنا صامد في ارضه وموحد من اجل قضيته وحقوقه الوطنية المشروعة.

محمد المصري: وفد الفصائل الموحد يعكس رسالة الوحدة ببيت لحم في التصدي للاحتلال ومخططاته بالخان

من جهته قال محمد المصري امين سر اقليم فتح في بيت لحم اننا ناتي اليوم وكلنا فخر بهذه النماذج في الصمود والتحدي للاحتلال الاسرائيلي في هذه البقعة الصغير بحجمها وعدد سكانها الا انها كبيرة بحجم العطاء والانتماء والنضال والصمود كما انها المنطقة التي تمثل خط الدفاع الاول عن القدس والدولة.

واكد المصري على ان حركة فتح سواء ببيت لحم ومعها كل فصائل العمل الوطني لترفع صوتها بشكل مرتفع وتقول لا للاحتلال ولا لمخططاته العنصرية التهجيرية التي تتناقض مع كل الاعراف الدولية ومواثيق حقوق الانسان مشيرا الى ان فتح تقف اليوم في الصفوف الاولى للدفاع عن الخان والقدس مستنكرا المخططات والجرائم الاسرائيلية بحق شعبنا في كل اماكن تواجده.

واكد امين سر فتح باقليم بيت لحم على ان فتح وفصائل ومؤسسات بيت لحم تواصل العمل والدعم مع الخان الاحمر مثمنا وقفة العز والشموخ في تحدي الاحتلال التي يقفها اهالي الخان الاحمر.

الجعفري: نقف اليوم لاستكمال الفعاليات وتعزيزها من بيت لحم

محمد الجعفري امين سر لجنة التنسيق الفصائلي لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية اشار الى اننا ناتي اليوم لاستكمال الوقفات الشعبية والجماهيرية والرسمية من مختلف المحافظات لنقول لاهالي الخان الذين عاشوا ويعيشون اصعب ظروف الحياة الى جانب ممارسات القهر العنصرية الاسرائيلية ان شعبهم معهم ويقف الى جانبهم ويساندهم بكل ما اوتي من قوة .

واشار الجعفري الى ان هذه الفعاليات التي نفذتها وتنفذها بيت لحم ما هي الا فعاليات بسيطة للاسناد والدعم الذين يعايشون ظروفا ماساوية على مختلف الاصعدة منذ القرار المشؤوم والعنصري بهدم الخان مؤكدا على دعم فصائل العمل الوطني للخان ولكل اماكن ومواقع التحدي لهذا الاحتلال البشع ومن خلفه الولايات المتحدة الامريكية وبيتها الاسود بعنصريته وحقده وتجاوزه لكل المواثيق والاعراف الدولية ليؤكد المقولة والشعار الفلسطيني الفتحاوي ان امريكا هي راس الافعى “.

واكد ان الهجمة الشرسة التي تشنها اسرائيل على الارض وتساندها ادارة ترامب على المستوى السياسي تحتاج الى الوحدة مطالبا مختلف الفصائل بمزيد من التضامن والاحتجاج والتواجد بالخان الاحمر للتصدي لمخططات الاحتلال وافشالها لانه بالوحدة الوطنية على الارض نحقق الانتصارات.

هذا وشاركت فعاليات بيت لحم عقد عقد القران للاسير المحرر البلبول وخطيبته ابو لطيفة بفعاليات الصمود والتحدي التي تنفذها فعاليات الخان الاحمر وحركة فتح والقدس بشكل يومي في مخيم الصمود والتحدي بالخان الاحمر.

شـــارك

أضف تعليق