المحافظ البكري يبحث مع نقابة الاطباء سبل انجاح المؤتمر الطبي الدولي السابع

0

بيت لحم/ بحث محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري مع رئيس فرع نقابة الاطباء الفلسطينين بمحافظة بيت لحم الدكتور زياد شقير جهود النقابة لاقامة المؤتمر الطبي الدولي السابع للنقابة مؤتمر فلسطين تستحق الافضل والذي سيعقد في محافظة بيت لحم في السابع والعشرين من الشهر الجاري ويستمر لمدة يومين بمشاركة دولية وعربية واسعة.

وجرى الاجتماع بحضور رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان ومدير عام دائرة العلاقات العامة بمحافظة بيت لحم الدكتور لؤي زعول وصالح صبح مدير مكتب المحافظ حيث اطلع الدكتور شقير المحافظ على اخر الجهود لعقد المؤتمر من قبل النقابة الذي يعقد تحت رعاية الرئيس محمود عباس ابو مازن .

بدوره رحب محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري بفكرة اقامة مثل هذا المؤتمر الدولي للاطباء من مختلف انحاء العالم وفلسطين بمحافظة بيت لحم مؤكدا على ترحيبه الكبير بكافة الزوار المشاركين من مختلف دول العالم.

واشار المحافظ البكري الى ان المؤتمر سيشكل رافعة للعمل الطبي والصحي حيث ستؤدي مشاركة خبرات طبية عالمية وعربية فيه الى المساهمة بتبادل الخبرات ونقل التجارب وهو ما تحتاجه فلسطين في هذا المجال مشددا على جاهزية المحافظة للتعاون لابعد الحدود مع نقابة الاطباء لانجاح فعاليات المؤتمر.

واشار المحافظ البكري الى اهمية تشكيل لجان عمل تتابع سير الترتيبات للمؤتمر وسير العمل بعد اطلاقه على مدار يومين مشددا على اهمية التعاون والتواصل مع مختلف الجهات الرسمية سواء كانت اجهزة امنية او وزارات مدنية من خلال لجنة العلاقات العامة في محافظة بيت لحم وذلك لتشهيل العمل واعداد المحافظة عموما بشكل يليق بحجم هذا المؤتمر الدولي.

كما ابدى محافظ محافظة بيت لحم الجاهزية والاستعداد لتذويب اي عراقيل قد تواجه الاعداد للمؤتمر على مختلف الاصعدة مشددا في الوقت ذاته على اهمية التعاون مع مختلف البلديات بالمحافظة .

وانتدب المحافظ البكري الدكتور لؤي زعول مدير عام العلاقات العامة بالمحافظة ورئيس تجمع العلاقات العامة للمؤسسات الرسمية ببيت لحم لمتابعة اي تفاصيل واحتياجات للمؤتمر مؤكدا على دعمه المطلق لنقابة الاطباء في هذا التجمع الدولي على ارض فلسطين وبيت لحم.

من جهته رحب رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان بانعقاد المؤتمر ببيت لحم مثمنا جهود وعمل نقابة الاطباء في فلسطين التي تسعى للارتقاء بالعمل الطبي من خلال عقد هذه المؤتمرات التي تعقد في فلسطين حيث ان لها اهمية اكايدمية وطبية الى جانب اهميتها السياسية والاقتصادية التي ستنعكس ايجابا على فلسطين وقضيتها وشعبها.

وابدى سلمان جاهزية بلدية بيت لحم للتعاون مع نقابة الاطباء مشددا على دعمه لموقف المحافظ البكري الداعم لانعقاد المؤتمر بمحافظة بيت لحم التي تشكل نموذج متميز في استقبال واستضافة المؤتمرات الدولية.

من ناحيته اشارالدكتور زياد شقير الى ان هذا المؤتمر يكتسب اهمية خاصة حيث من المتوقع ان يشارك فيه نحو 3500 طبيب من فلسطين وخارجها متوقعا مشاركة دولية كبيرة من مختلف دول العالم الى جانب مشاركة كبيرة من عدة دول عربية مما سيجعل المؤتمر منبرا مهما يعكس واقع الطب في فلسطين الى جانب التركيز على الواقع الفلسطيني في اكثر من مجال .

واشار شقير الى ان ادارة المؤتمر في نقابة الاطباء تجري استعدادات مكثفة مع مختلف الجهات الرسمية والاهلية والقطاع الخاص لانجاح فعاليات المؤتمر مشيرا الى انه سيجكل فرصة للتعريف بفلسطين على اكثر من صعيد حيث سيتم تنظيم جولات ميدانية للوفود المشاركة في اكثر من محافظة ومدينة وقرية ومخيم.

واوضح شقير ان المؤتمر سينعقد في قصر المؤتمرات ببيت لحم حيث ستستمر فعالياته لمدة يومين متتاليين موضحا ان النقابة قامت بحجز العديد من الفنادق للمشاركين بالمؤتمر معربا عن امله بتعاون مختلف الجهات من اجل انجاح فعالياته.

م . ج

شـــارك

أضف تعليق