المحافظ البكري ورئيس بلدية بيت لحم يبحثان مشاريع واجراءات تطويرية بمجالات عدة ابرزها المرور والسياحة

0

بيت لحم – بحث محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري ورئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان خلال اجتماع جمعهما في مقر المحافظة عدد من المشاريع والاجراءات التطويرية للمدينة وبما سينعكس ايجابا على واقع المحافظة حيث جرى الاجتماع بحضور منسق لجنة السير في المحافظة ومدير مكتب المحافظ صالح صبح.

وناقش الاجتماع عدد من المشاريع التي تنوي بلدية بيت لحم تنفيذها او بدات بعملية التنفيذ وعلى راسها مشروع شارع المهد الخاص بتوسيعه من خلال ازالة الجزيرة الوسطية بالشارع واعادة تاهيليه بثلاث مسارب للمركبات الى جانب رصيف مشاة حيث سيتم تخصيص احد المسارات للحافلات السياحية فيما سيكون المساران الاخران للمركبات المحلية .

وناقش المحافظ البكري ورئيس بلدية بيت لحم مجموعة من المشاريع منها تطوير شارع المهد ومشاريع تخفيف الازمات المرورية في منطقة ساحة المهد ومحيطها الى جانب موضوع المواقف العامة ومدخل مدينة بيت لحم الشمالي و اهمية اتخاذ اجراءات مرورية ومراجعة بعض الاجراءات في اطار السعي لاستخلاص العبر وتطوير الاداء في هذا المجال.

ورحب المحافظ البكري بكافة الخطط والمقترحات التي تسعى بلدية بيت لحم لتنفيذها مؤكدا على دعمه للبلدية في غالبية ما طرح ويطرح من مشاريع في هذا الاطار من اجل الارتقاء بواقع المدينة التي تعتبر قلب محافظة بيت لحم النابض.

كما ناقش البكري وسلمان مشاريع تنفذها بلدية بيت لحم مثل مشروع احياء وترميم شارع النجمة واهمية اتخاذ اجراءات وتدابير تؤدي الى افتتاحه مستقبلا امام الحركة السياحية من خلال اعادة احياء فكرة انزال الحافلات السياحية للحجاج والسياح على دوار العمل واغلاق شارع النجمة امام المركبات وفتحه للمشاة مستقبلا.

واشار رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان الى ان هذا المشروع ياتي في اطار الخطة التطويرية التي تعتمدها البلدية من اجل الارتقاء وتطوير المدينة بما يتناسب مع اهميتها الدينية والتاريخية والسياحية بحيث سيسعى المشروع لان تكون بيت لحم مدينة سياحية راقية تفتح المجال امام السياح للتجول فيها بكل يسر وامان مروري الى جانب الامان الاجتماعي والاقتصادي .

واشار رئيس بلدية بيت لحم الى ان هذا المشروع يندرج في اطار الخطة المرورية الرامية لتطوير بيت لحم مروريا مشيرا الى ان العمل جاري على اعداد المخططات الى جانب مخططات وتصورات للطرق بهدف تطوير المدينة في هذا المجال لا سيما انها تعاني من اشكاليات وازدحامات مرورية يجري العمل على تجازوها من خلال اجراءات تتخذ من قبل مختلف الجهات وعلى راسها لجنة السير التي تضم المحافظة والشركة والبلدية ومديرية المواصلات والحكم المحلي.

واتفق البكري وسلمان على عقد اجتماع قريب موسع مع الجهات ذات العلاقة الاسبوع المقبل من اجل مناقشة مجموعة من الخطط والاجراءات والتصورات في هذا الاطار.

شـــارك

أضف تعليق