محافظة بيت لحم تعبر عن تضامنها مع الخان الاحمر بوفود من الاستشاري والتنفيذي ووجهاء العشائر

0

بيت لحم/PNN/ في اطار خطوات التضامن مع الخان الاحمر المهدد بالترحيل القسري من قبل سلطات الاحتلال وبناء على دعوة من محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري عقد المجلسان الاستشاري والتنفيذي بمحافظة بيت لحم اجتماع خاص على اراضي الخان الاحمر بحضور شخصيات وطنية وعشائرية من بيت لحم كما تواجد محافظ محافظة القدس الوزير عدنان الحسيني وقادة فتح بمحافظة القدس الى جانب وزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف وعدد كبير من النشطاء الفلسطينيين والاجانب بالمقاومة الشعبية الذين يتواجدون على مدار الساعة بالخان الاحمر للتصدي لاي محاولة لاخلاءه.

و وصل وفد محافظة بيت لحم الذي ضم اعضاء المجالس التنفيذية للمحافظة المكون من مدراء الدوائر الرسمية والوزارات و اعضاء المجلس الاستشاري الذي يضم شخصيات اكاديمية وممثلي المؤسسات الاهلية والقطاع الخاص الى جانب شخصيات اعتبارية و وجهاء العشائر من مختلف مناطق المحافظة الى الخان الاحمر عند ساعات المساء حيث تراس المحافظ البكري هناك جلسة اكد فيها على ان هذه الزيارة تندرج في اطار خطوات الدعم الجماهيري الفلسطيني بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس لابناء شعبنا لاسناد الخان الاحمر.

واكد المحافظ البكري في صريح صحفي صادر عن دائرة الاعلام بالمحافظة على ان هذه الزيارة للخان الاحمر تهدف الى التاكيد لاهالي الخان الاحمر انهم ليسوا وحدهم وان جماهير شعبنا الفلسطيني تقف الى جانبهم وتساندهم في معركتهم على وجودهم بارضهم وان هذه الحشود التي تاتي لتساندهم تؤكد على حقهم بارضهم وترفض ممارسات الاحتلال العنصرية والهمجية بحقهم.

وقدم المحافظ البكري التهاني للاسيرة الطفلة سارة ابو داهوك التي شكلت نموذج تحدي وكبرياء للفتاة والمراة الفلسطينية على الرغم ما تعرضت له من عدوان واعتداء سافر ينتهك كل المواثيق والاعراف الدولية.

بدوره القى المفوض العام للتوجيه السياسي والوطني بمحافظة بيت لحم في كلمة القاها باسم المحافظ وفعاليات ومؤسسات المحافظة وعشائرها في قرية الخان الاحمر المهددة بالهدم اكد فيها ان وجود الوفود من المحافظة يشكل رسالة للتضامن مع سكان الخان الصامدين في وجه قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق القدس المحتلة.

ووجه الدرعاوي رسالة الى اهالي الخان اكد فيها على ان بيت لحم بكل مكوناتها بمسلميها ومسيحييها تساندهم بمحنتهم وتقف الى جانبهم مشددا على ان جماهير شعبنا تقف اليوم وقفة عز تقديرا لهذه التضحيات التي يقدمها اهالي الخان الاحمر في صمودهم في مواجهتهم الاحتلال معربا عن اعتزاز شعبنا بوقفة العز التي يقفها اهالي الخان الاحمر من شبان واطفال ونساء وشيوخ.

ونقل الدرعاوي تحيات وتقدير جماهير بيت لحم الى جميع سكان الخان والمشاركين من المقاومة الشعبية والمتضامنين في الخان المرابط في وجه الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا ان شعبنا سينتصر رغم كل الظلم والقهر والعدوان الذي يتعرض اليه..

ودعا الدرعاوي الجميع الى التكاتف والتوحد لوقف الاحتلال والتصدي للعدوان المستمر وانهاء الانقسام، كما وقدم الدعم والاسناد لدحر الاحتلال وقطعان المستوطنين.

من جهته نقل الشيخ عبد المجيد عطا مفتي محافظة بيت لحم تحيات وتقدير رجال الدين الاسلامي والمسيحي بالمحافظة لاهالي الخان الاحمر في وقفتهم وصمودهم بوجه الاحتلال الاسرائيلي مشيرا الى ان الاحتلال الاسرائيلي البشع يحاول تمرير مخططاته العنصرية بحق الشعب الفلسطيني.

واكد المفتي عبد المجيد عطا على اهمية تعزيز صمود اهالي الخان الاحمر مؤكدا ان ديننا الحنيف حث ويحث على التعاضض والتكافل والصمود في وجه المخططات العنصرية الاسرائيلية الرامية لتكرار النكبة مشددا على ان الاحتلال سيفشل في وجه هذا الصمود الاسطوري على مختلف الاصعدة لاهالي الخان الاحمر.

بدورها نقلت مها السقا عضوة المجلس الاستشاري بالمحافظة ومدير مركز حفظ التراث تحيات نساء واطفال مدينة بيت لحم لاخوتهم واهلهم بالخان الاحمر مؤكدة انها تشعر بالعز والفخار وهي تستقبل اليوم نجمة فلسطين الساطعة نموذج التحدي والصمود ورفض الظلم الطفلة سارة ابو داهوك التي وقفت في وجه الاحتلال الاسرائيلي وجنوده المدججين بالسلاح للدفاع عن بيتها واهلها حيث لم يحترم الاحتلال براءة الطفلة سارة واعتدى عليها جنود الاحتلال بشكل يظهر حقيقة اجرامهم وعنصريتهم.

وعقب اختتام البرنامج الرسمي رابط وفد بيت لحم مع المعتصميين بتجمع الخان الاحمر حيث هتف الحضور بالشعارات الوطنية ورددوا الاغاني الثورية القديمة التي تؤكد على الحقوق الفلسطينية بالارض والوجود فيها ورفض كل مخططات الاحتلال.

شـــارك

أضف تعليق