بحضور البكري : الوزيرة معايعة تستقبل رئيس الوزراء الياباني

0

بيت لحم – استقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وذلك امام كنيسة المهد بمدينة بيت لحم وبحضور اللواء جبرين البكري محافظ محافظة بيت لحم وأنطون سلمان رئيس بلدية بيت لحم والسفير الفلسطيني لدى اليابان السيد وليد صيام ومدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد علاء الشلبي وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية في المحافظة.

في البداية رحبت الوزيرة معايعة بالسيد آبي في فلسطين، متحدثة عن اهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز ومقتنيات اثرية، ما يؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، علاوة على احتضانها لاهم المواقع الدينية ككنيسة القيامة والمسجد الأقصى وكنيسة المهد.

وتحدثت معايعة عن متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، وبالأخص في المجال السياحي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي والتي ترجمت من خلال تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا.

شكرت الوزيرة معايعة آبي على الدور الكبير والهام الذي تلعبه اليابان في دعم العملية السياسية في المنطقة و احلال السلام العادل و الشامل، الامر الذي يدعم وبشكل جدي مبدأ حل الدولتين الذي أصبح في خطر حقيقي جراء استمرار الحكومة الاسرائيلية في سياستها الاستيطانية، متطرقه للحديث عن إجراءات الاحتلال من اغلاق وجدار وحواجز واقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية علاوة على الاستمرار بتقطيع أواصل القرى والمدن الفلسطينية وحصارها بالحواجز العسكرية، واستمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي، وفرض سياسة الأمر الواقع.

بدوره، فقد أعرب السيد آبي عن سعادته لزيارة فلسطين، مؤكدة ان بلادها ستواصل دعمها لفلسطين في كافة السبل والمجالات، الامر الذي سينعكس ايجابا على العلاقات الثنائية المشركة بين البلدين.

ورافقت الوزيرة معايعة السيد آبي في زيارة الى كنيسة المهد للاطلاع على ما تحويه الكنيسة من مقتنيات وما ترمز له بالإضافة لاستماعه لشرح كامل عن تاريخ الكنيسة ومقتنياتها، و من ثم توجه السد آبي و الوزيرة معايعة في زيارة لبرك سليمان وذلك بهدف الاطلاع على هذا الموقع التاريخي و الاثري المهم، حيث ان قسماً من هذه البرك محفور في الصخر الصلب، وقسم مبني أو مشيد بحجارة كبيرة مقصورة بالملاط (خليط الشيد مع الرمل)، وقد زودت هذه البرك مدينة بيت لحم ومدينة القدس بماء الشرب لقرون عدة

شـــارك

أضف تعليق