خلال اجتماع تراسه المحافظ البكري : تشكيل لجنة توجيهية للمساعدة القانونية لاصحاب الاراضي المهددة

0

بيت لحم/PNN/ قررت محافظ محافظة بيت لحم بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الرسمية والاهلية تشكيل لجنة توجيهية عليا للمساعدة القانونية لاصحاب الاراضي والمزارعين الذين يتهددهم خطر الاستيطان والمصادرة .

جاء ذلك خلال استضافة محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري وفدا من مركز ابحاث الاراضي وبحضور ممثلي الوزارات المختلفة من اجل البحث في اليات تعزيز المساعدة القانونية لحماية الاراضي من وجه الاستيطان الاسرائيلي من خلال الادوات القانونية عبر المحاكم والمنظمات الدولية في اطار مشروع ينفذه مركز ابحاث الاراضي.

وشارك في الاجتماع ممثلين عن مديريات الزراعة والحكم المحلي والارتباط المدني والداخلية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان ولجنة حماية الاراضي في مجلس الوزراء ومركز ابحاث الاراضي والمحافظة حيث جرى البحث في البدء بتطبيق الية تساهم في حماية الاراضي الفلسطينية المصنفة c من خلال ادوات قانونية يوفرها مشروع ابحاث الاراضي بالتعاون مع الجهات الرسمية الفلسطينية من وزارات وعلى راسها المحافظة.

وقال المحافظ البكري ان هذا المشروع مشروع مهم وحيوي مشددا على جاهزية المحافظة للتسهيل لتنفيذ هذا المشروع الذي يهدف لتوفير اسناد قانوني لكل من يتعرض لمحاولات مصادرة ارضه سواء لاغراض الاستيطان او الجدار.

واشار البكري الى اهمية تشكيل لجنة توجيهية عمل تشمل الوزارات المعنية والبلديات ومراكز متخصصة تعمل باشراف نائب المحافظ محمد طه ابو عليا ورمزي صلاح حيث تم تشكيل اللجنة للبدء بالعمل من اجل تبني قضايا للدفاع عنها اعتمادا على المصلحة العامة.

كما اكد المحافظ على اهمية التكامل مشيرا الى ان هذا المجال بحاجة لمزيد من الجهود حيث ان حجم الهجمة على الاراضي الفلسطينية في محافظة بيت لحم كبير بحكم موقعها القريب والمتداخل مع مدينة القدس المحتلة التي تتعرض لحملة تهويد شرسة.

واشار الى اهمية العمل وتوحيد الجهود من خلال التعاون بين مختلف الجهات مع اهمية التركيز على ان هذا المشروع هو لتوفير المساعدة القانونية في ظل الحملة الواسعة للاستهداف للاراضي الفلسطينية في محافظة بيت لحم من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

بدورهم عبر ممثلي مركز ابحاث الاراضي عن تقديرهم لتعاون المحافظ البكري ومختلف الجهات الرسمية الفلسطينية شاكرين للمحافظ تجاوبه واسناده للمشروع من خلال تشكيل اللجنة التوجيهية للمساعدة القانونية التي ستخضع للعمل بشكل مهني ومن خلال اشراف مباشر من المحافظة مما سيساهم بتشهيل العمل وترتيبه وفق الاولويات للمحافظة واحتياجاتها في هذا الاطار.

شـــارك

أضف تعليق