محافظ بيت لحم يترأس المجلس التنفيذي الدوري ويناقش العديد من القضايا

0

بيت لحم – ترأس محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري المجلس التنفيذي الدوري بحضور مدراء المؤسسات الحكومية وذلك لمناقشة الوضع السياسي العام ، وفصل الشتاء وتأثيرات المنخفضات الجوية ، والهيئات المحلية في المحافظة ، والتعداد السكاني وتقديم تقارير اللجان للعلاقات العامة ولجنة السير والسلامة العامة ، وتوزيع كتاب شكر على انجازات المؤسسات الحكومية الرسمية في بيت لحم للربع الرابع من عام 2017 من قبل دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله للحضور .

وافتتح الجلسة منسق المجلس التنفيذي يوسف العمور بالترحاب بأعضاء المجلس الجدد سمير عطا مديرا لمديرية الداخلية وأشرف المسالمة مدير دائرة السير وشفيق الشريف مديرا لضريبة الدخل وجمال ابو طيور مدير للأوقاف وموسى أبو رميس للرقابة وخالد البدرين لجمارك الجنوب .

المحافظ البكري هنئ بالاعياد المجيدة والعام الجديد مثمنا أداء الاجهزة الامنية في توفير الاجواء المناسبة كما الحال في الاعوام السابقة

وعن الوضع السياسي أكد البكري على صعوبة الاوضاع خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص مدينة القدس وما تبعها من تداعيات على كافة الصعد المحلية ، واجتماع المجلس المركزي وما صدر عنه من قرارات رافضة لهذا القرار وإحالتها الى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، وعلى ارض الواقع ممارسات عديدة من قبل جيش الاحتلال ومستوطنيه وممارسة الضغوطات على السلطة الفلسطينية من قبل أمريكا وتقليص المساعدات اتجاه مؤسسات الاونروا .

وفي ظل الوضع الراهن أكد البكري على تواصل الحراك على الارض من قبل فصائل العمل الوطني ومشاركات مهمة من قبل المؤسسات الحكومية في هذا الحراك والتي تشكل العناوين المهمة في النضال الوطني والرسمي لايصال الصوت لكل العالم .

وحول المنخفضات أشار نائب محافظ بيت لحم محمد طه ابو عليا على تواصل عمل غرف الطوارئ ومقرها الامن الوطني وعقدها الاجتماعات للعمل على انجاز كافة نقاط الضعف أمام المنخفضات لعدم انسداد العبارات وتشكل السيول وقد مرت الاخيرة بسلام عدا بعض تطاير لاجسام من فوق اسطح المنازل دون خسائر.

واشار موسى ابو عرقوب عن الدفاع المدني على متابعة وعلاج العديد من نقاط الضعف بعد سلسلة عديدة ومتواصلة من الاجتماعات مع الشركاء من المؤسسات مؤكدا على نسب كبيرة جدا من الامطار التي هطلت في الايام الاخيرة ولم تسجل حوادث كبيرة جدا اقتصرت على تطاير اجسام عن اسطح المنازل وبعض الانسدادات في مصارف المياه.

كما تدخل الدفاع المدني في ثمانية حوادث و70 غير مباشر في مجالات الكهرباء وغيرها ، اضافة الى وضع موظف من شركة الكهرباء لدى الدفاع المدني لتوفير الدعم والاسناد للمواطن بالشراكة مع الدفاع المدني على امتداد الساعات الاربع وعشرين وتلقي البلاغات مما يسهم في تخيف العديد من الحوادث .

وحول معدات وطواقم الدفاع المدني أشار ابو عرقوب على وجود سبعة طواقم جاهزة على مدار الاربع وعشرين ساعة وتوفر ثلاث كاسحات ثلوج ذكية ومولدات ثلاث فاز ومعدات كاملة وشفط وبواقر .

من جهته أكد توفيق نصار عن التعداد السكاني الى الانتهاء من تنفيذ عملية التعداد للسكان بشكل كامل في كافة المدن والبلدات والقرى والمخيمات مشيرا الى ايجابية النتائج وتوقع اعلان نتائج تعداد السكان والمساكن والمنشآت في التاسع عشر من الشهر القادم في مكتب السيد الرئيس محمود عباس بحضور كافة الشركاء والمشاركين في هذا المشروع .

وتحدث الاستاذ بسام جبر عن التربية والتعليم والعودة الى مقاعد الدراسة للفصل الدراسي الثاني بعد عطلة لمدة اسبوعين ،كما تقوم التربية والتعليم بتعاون مشترك مع المجتمع المحلي لتوفير التدفئة للعديد من المدارس الى وجود عراقيل بسيطة يتم مناقشتها مع شركة الكهرباء لتوفير خطوط كهربائية من فئات ثلاث فاز لزيادة قدرة التحمل على الخطوط الكهربائية الى جانب انشاء وتجهيز اربعة مدارس نموذجية وأخرى يتم التخطيط لانشاء مدرسة صناعية

وفي الحلات الطارئة والتي تعاني منها العديد من مدن او مناطق الوطن من اغلاقات وغيرها اشار جبر الى اعداد خطة طوارئ شاملة بالاتفاق مع وزير التربية والتعليم والى وجود 2600 معلم ومعلمة 44موقع جغرافي و 135 مدرسة حكومية ستكون بديلة حسب قربها لمواقع الاغلاق في الحالات الطارئة

كما أكد جبر على استطاعة المواطن تصديق شهادات التعليم العالي في بيت لحم والتي كانت تحتاج للذهاب الى الخليل ورام الله لتصديقها في مكاتب التعليم العالي والخارجية عبر التربية والتعليم .

هذا وسيتم فتح مركز للادمان في بيت لحم في شهر 6 من العام الحالي وافتتاح قسم الطوارئ الجديد في مستشفى بيت جالا الحكومي خلال الايام القريبة الى جانب مراسلات لدولة رئيس الوزراء لانشاء مستشفى جديد حكومي لمدينة بيت لحم .

شـــارك

أضف تعليق