مجلس تنمية الاقتصاد المحلي ومحافظة بيت لحم تعقدان اجتماعا لمبادرات 2018

0

مجلس تنمية الاقتصاد المحلي ومحافظة بيت لحم تعقدان اجتماعا لمبادرات 2018
بيت لحم – استضافت محافظة بيت لحم اجتماعا للهيئة الإدارية لمجلس تنمية الإقتصاد المحلي لمحافظة بيت لحم LED .
وتخلل الإجتماع مناقشة التحضيرات والمبادرات المنوي تنفيذها خلال عام 2018، تحقيقاً للخطة الإستراتيجية للمجلس بهدف تفعيل دوره في المساهمة بتوفير بيئة تشجيعية لتعزيز وتطوير القدرة الإنتاجية والتسويقية للمنتجات المحلية في المشاريع الصغيرة والمتوسطة في محافظة بيت لحم، لإحداث تنمية محلية تبنى على أساس خلق فرص عمل ودعم المنتجات المحلية، ولتقليل نسبة البطالة على المدى البعيد ، وذلك من خلال تعزيز الشراكة الفعالة المتجسدة بين المؤسسات الأعضاء.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس تنمية الإقتصاد المحلي لمحافظة بيت لحم هو مجلس استشاري تنسيقي تأسس عام 2008، بمبادرة من غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، باعتماد محافظ محافظة بيت لحم، يضم في عضويته شراكة القطاعات الثلاث: العام، الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
كما اعتمد محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري تمثيل هذه القطاعات بتاريخ 10-8-2017 ، بعضوية مؤسسات القطاع العام ويضم محافظة بيت لحم ،وزارة الاقتصاد الوطني،وزارة السياحة والآثار،وزارة العمل ، وزارة الزراعة ، وزارة الحكم المحلي
ومن القطاع الخاص غرفة تجارة وصناعة بيت لحم ، اتحاد الحجر والرخام
ومن قطاع مؤسسات المجتمع المدني بلدية بيت لحم ، جامعة بيت لحم ، جامعة القدس المفتوحة.

وتتمحور آلية عمل المجلس على تقييم وتحديد المتطلبات الأساسية لتنمية الاقتصاد المحلي في محافظة بيت لحم، لإقرار الأولويات والخروج بمبادرات ينبثق عنها تدخلات محددة، بحيث تكون المؤسسات الأعضاء في المجلس مساندة لعملية تنفيذها.
و تأسس هذا المجلس بهدف بناء علاقة شراكة وتنسيق بين المؤسسات الأعضاء والمؤسسات ذات العلاقة في محافظة بيت لحم، لإحداث تغيير نوعي في أدائها ومساهمتها الفعالة في تنمية الاقتصاد المحلي لمحافظة بيت لحم.
كان ذلك بحضور الأعضاء : رئيس المجلس ماجدة سلسع عن غرفة صناعة وتجارة محافظة بيت لحم، وأمين سر المجلس رائده حنانيا عن بلدية بيت لحم ، وفاء حميد عن محافظة بيت لحم ، يوئيل أنسطاس عن جامعة بيت لحم، عمر جابر عن جامعة القدس المفتوحة، لينا سجدية عن وزارة الإقتصاد الوطني، حسين صبح عن وزارة الزراعة، فداء ردايدة نانسي غانم عن وزارة السياحة والآثار، وسام الطروة عن إتحاد الحجر والرخام، وأيمن عودة عن وزارة العمل. بحضور فؤاد سالم مدير عام الشؤون الادارية والمالية.

شـــارك

أضف تعليق