محافظة بيت لحم تعقد اجتماعا لدوائر النوع الاجتماعي في الاجهزة الامنية

0

بيت لحم/PNN- عقد في مقر محافظة بيت لحم اليوم الثلاثاء اجتماعا ضم العديد من منتسبي الاجهزة الامنية وذلك في اطار دراسة الاحتياجات التدريبية حول النوع الاجتماعي والسلم الاهلي والقانون المحلي والعالمي في الاجهزة الفلسطينية.

كان ذلك بمبادرة من جهاز الامن الوقائي لتقييم احتياجات منتسبي الاجهزة الامنية وتعبئة استبيان لاعداد خطط تدريبية والتحضير لورشة عمل مدتها اربعة ايام.

وافتتحت اللقاء وفاء حميد مستشار محافظ بيت لحم لشؤون المرأة بالشكر لجهاز الامن الوقائي عى هذه المبادرة وأكدت حميد على اهمية التوعية والثقافة لمفهوم النوع الاجتماعي ودمج النساء في مواقع متقدمة الى جانب دور المحافظة في دعم ومساندة قضايا النساء وتعزيز دورهن وتمكينهن للوصول الى مواقع صنع القرار.

كما هنأ نائب محافظ بيت لحم محمد طه بالعام الجديد والاعياد المجيدة موكدا على أهمية دور المرأة في الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية وضرورة نشر الوعي لتعميق ايمان المجتمع بدور المرأة.

كما قدم المقدم أديبة ثوابتة شرحا تفصيليا عن الاستبيان الذي سيتم تعبئته خلال الاجتماع وشكرت ثوابتة محافظة بيت لحم على الدور الهام في مساندة ودعم قضايا النوع الاجتماعي من جهتها اكدت سكارلت بشارة المساعد القانوني في محافظة بيت لحم على دور المحافظة بصفتها كأعلى سلطة يمثلها المحافظ على تطبيق القوانين في الحفاظ على السلم الاهلي والأمن.

وفي نهاية اللقاء رفع الحاضرون العديد من التوصيات كان من أهمها تشكيل تجمع لاقسام النوع الاجتماعي في مديريات الامن الى جانب دعم ومساندة قضايا النساء للوصول الى مواقع صنع القرار وتمكين ودمج النساء في الاجهزة الامنية .

شـــارك

أضف تعليق