برئاسة المحافظ البكري: اجتماع مشترك للمجلسين التنفيذي والاستشاري لمناقشة قضايا بيت لحم وتطويرها

0

بيت لحم/PNN/ ترأس محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري اجتماع مشترك للمجلسين التنفيذي والاستشاري في المحافظة وذلك بحضور كافة مدراء المؤسسات الحكومية والهيئات المحلية للاطلاع على كافة أوضاع مدينة بيت لحم واعضاء المجلس الاستشاري الذين يمثلون مختلف قطاعات المحافظة.

وافتتحت اللقاء مستشار المحافظ وفاء حميد حيث رحبت بالحاضرين من مدراء للمؤسسات الحكومية والمجالس القروية والبلديات مؤكدة على اهتمام المحافظ البكري لعقد الاجتماعين معا في اطار بحث العديد من القضايا الملحة والهامة للمدينة مقدمة التهاني لرؤساء الهيئات المحلية والقروية

وفي بداية كلمته بارك المحافظ البكري لرؤساء الهيئات المحلية والمجالس القروية باستلام مهامهم متمنيا عليهم تكثيف جهودهم وتعزيز سبل التعاون وبذل جهود اكبر مما يسهم في تقديم الخدمات لابناء الشعب الفلسطيني في الفترات القادمة .

واكد البكري على ضرورة عقد الاجتماع بشكل موحد في هذه المرحلة مشددا على اهمية البحث في قطايا وملفات المواطنين واحتياجاتهم مشيرا الى اهمية توحيد الجهود في الفترة المقبلة لخدمة ابناء شعبنا من خلال وضع الخطط العملية التي تقوم على اسس مهنية سيما واننا نعيش ظروفا سياسية غاية في الصعوبة .

واشار المحافظ البكري الى الجهود التي تبذلها القيادة لاسياسية على اكثر من صعيد ومجال في اطار سعيها لتوحيد الصف الوطني الفلسطيني متطرقا الى الجهود المبذولة لعقد المجلس الوطني الفلسطيني بهدف السعي من اجل تفعيل دور المؤسسات الوطنية المختلفة في ظل هذه الظروف.

وشدد المحافظ البكري على اهمية تعزيز الجهود على مختلف الاصعدة موضحا ان محافظة بيت لحم ومن خلال تعاون مختلف المؤسسات لارسمية والاهلية والشعبية فيها الى جانب المجالس البلدية واللجان الشعبية استطاعت البدء بتنفيذ اجراءات لتعزيز وحدة شعبنا في مختلف الملفات الحياتية.

واشار محافظ بيت لحم الى ان عقد الاجتماع بحضور ممثلي المجلس التنفيذي من مدراء دوائر رسمية واستشاري من ممثلي القطاعات الاهلية والخاصة يهدف الى تحقيق نقاش مستفيض ومعمق من اجل النهوض بواقع المحافظة لتكون قادرة على مواجهة اي ظروف مستقبلا مشددا على اهمية الاستماع تبادل الاراء و الرؤى بين اعضاء المجلسين لتحقيق تكامل في العمل.

وبعد ذلك فتح المحافظ البكري باب النقاش وطرح القضايا والرؤى لمحافظة بيت لحم وتطوير واقعها على اكثر من صعيد الى جانب الاستماع لاراء اعضاء المجلس حول عدد من الملفات بالمحافظة.

وفي هذا الاطار اشار شكري الردايدة مدير مديرة الحكم المحلي الى بدء ازالة التعديات على طريق القدس الخليل بدعم مباشر من المحافظ البكري حيث اصبح المواطن قادر على تلمس هذه الاجراءات التي تهدف الى خدمة المجتمع وحماية الاملاك العامة التي هي ملك للشعب الفلسطيني.

واوضح ردايدة الى ان المواطن بدء يلمس على ارض الواقع اهمية ازالة التعديات في التخفيف من الازمة التي كانت على الشارع وتمنياته على عدم سكوت الهيئات المحلية والبلديات على كافة اشكال التعديات على الشوارع .

وتطرق الردايدة الى العديد من العراقيل قد تعيق المجالس القروية والهيئات المحلية الى جانب ضرورة العمل على تعزيز وتوفير احتياجاتها حسب الخطة الاستراتيجية واهمية ذلك في النهوض بواقع كل منها .

وعن الازمة المرورية اشار طوني سلمان رئيس بلدية بيت لحم الى ازدياد كبير لعدد السيارات وعدم وجود شوارع خاصة داخل مدينة بيت لحم  موضحا ان البلدية تتجه بلدية لايجاد حلول للازمات المرورية المتفاقمة عبر تغيير عدد من المسارات لبعض الشوارع.

واشار رئيس بلدية بيت لحم الى دراسة البلدية بناء جسر في المنطقة الواقعة قرب دائرة المياه الى جانب مشاريع اخرى تهدف الى التخفيف من ازمات المدينة التي ستسعى الى وضع الحلول البديلة مع تسهيل لحركة السير.

كما اشار الى البلدية تسعى الى تنفيذ مشاريع جديدة ومنها ايجاد مواقف تقوم بالتخفيف عن حركة السير بحيث سيكون هناك متسع للتخفيف من تراكم لاسيارات على جانبي الشوارع.

وحول واقع ازمة المياه في بيت لحم قال المهندس اكرم نصار مدير سلطة المياه في بيت لحم ان كمية المياه التي تدخل الى المحافظة هذه الايام أصبح شبه ثابت تقريبا مشيرا الى انه و خلال الشهرين المنصرمين لم يكن هناك اي زيادة في هذه الكمية موضحا ان سلطة المياه ببيت لحم تسعى للتخفيف من ازمة المياه بالتعاون مع مختلف الجهات وتبذل جهودا كبيرة من اجل تحقيق افضل الخدمات للمواطنين.

كما و ناقش الاجتماع احتياجات مستشفى بيت جالا الحكومي ومعاناته في نقص المياه الى جانب ضرورة مواصلة الجهود لبناء مستشفى جديد لما يخدم من المواطنين الى جانب اعلان مدينة بيت لحم عاصمة الثقافة العربية للعام 2020 والجهود المبذولة من اجل ان تكون بيت لحم باجمل وابها صورها حيث تم الاشارة الى الجهود المبذولة في هذا الاطار من خلال  عقد العديد من الاجتماعات للفعاليات لتحضير بيت لحم .

كما ناقش الاجتماع الى مكرمة اهالي الشهداء لتأدية مناسك الحج والتي تصل الى الف شهيد موزعة على الضفة وقطاع غزة بواقع خمسمائة لكل منها

كما وتم فتح باب النقاش امام الحاضرين لمناقشة القضايا العامة وسبل الخروج بالحلول المناسبة وفي اطار ما يخدم المواطن .

شـــارك

أضف تعليق