محافظة بيت لحم تستقبل وفدا شبابيا من 13 دولة عربية

0

بيت لحم – برعاية السيد الرئيس ابو مازن وبدعم من الجامعة العربية وضمن فعاليات المؤتمر الشبابي العربي التطوعي الاول في فلسطين استقبلت محافظة بيت لحم وفدا شبابيا من ثلاثة عشر دولة عربية .

كان ذلك من خلال منظمة تطوع الفلسطينية والذي ستستمر نشاطات المؤتمر لستة أيام وكان في استقبالهم نائب محافظ محافظة بيت لحم محمد طه أبو عليا في مقر المحافظة وتضمنت زيارتهم في بيت لحم العديد من المواقع للاطلاع على احوال المدينة وتأثرها بالجدار الفاصل .

ورحب طه في بداية اللقاء بالوفد الضيف مثمنا الدور الهام للضيوف من الدول العربية في تعزيز التواصل مع اشقائهم الفلسطينيين الى جانب الاطلاع على الحال الفلسطيني عن كثب .

وعرج نائب المحافظ الى تأثر مدينة بيت لحم بالمستوطنات والتي بلغت 22 مستوطنة تحيط بالمدينة على شكل حزام وخنق المدينة بالجدار العنصري لما تحتضنه المدينة من أهمية مثل مدينة القدس عبر مقدساتها وفلسطينيتها .

فيما شكرت رئيسة الوفد مارسيل انجوانيت على الاستقبال المميز من قبل محافظة بيت لحم ووضعهم في صورة الاوضاع التي يعيشها الفلسطيني مشيرة الى ارتياح كبير لدى الشباب المشارك في المؤتمر في زيارتهم النوعية لفلسطين ولقائهم هذا الشعب المميز .

فيما ضم الوفد من الدول تونس والجزائر والمغرب سلطنة عمان والكويت واليمن السعودية ولبنان ومصر والاردن سوريا وليبيا جيبوتي والسودان البحرين والعراق وموريتانيا وفلسطين وشملت الزيارة في بيت لحم مقر المحافظة ولقاء نائب محافظ بيت لحم محمد طه ومخيم الدهيشة في تنفيذ يوم ترفيهي للاطفال وزيارة كنيسة المهد فيما لم تستطع اربع دول من الوصول بسبب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي.

شـــارك

أضف تعليق