المحافظ البكري يزور مديرية الضابطة الجمركية ويطّلع على الاستعدادات للشهر الفضيل

0

بيت لحم – في اطار زيارته على المؤسسات والمقار الحكومية زار اليوم الثلاثاء محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري مديرية الضابطة الجمركية في بيت لحم وذلك للوقوف على اليات العمل للضابطة والاستعدادات لشهر رمضان الفضيل وكان في استقباله مدير مديرية الضابطة الجمركية المقدم ابراهيم عباس وبحضور محمد الجعفري مدير عام الادارة العامة للشؤون العامة وصالح صبح مدير مكتب المحافظ والعديد من ضباط الضابطة الجمركية .

ورحب المقدم عباس في بداية اللقاء بالمحافظ البكري مثمنا دوره الهام في الوقوف على كافة الاحتياجات للمقار الحكومية والاطلاع على اليات العمل وتواصله المستمر مع كافة الفعاليات .

وشرح مدير الضابطة المقدم عباس اليات عمل دائرته في مراقبة حركة البضائع التي تخرج وتدخل من والى مناطق السلطة، ومكافحة بضائع المستوطنات ومصادرتها وفرض الغرامات المترتبة على ذلك استنادا الى قانون حظر ومكافحة منتجات المستوطنات لسنة 2010 والذي اناطه بالضابطة الجمركية القيام بمهمة الضبط بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة، وإحالة الأشخاص الذين يثبت تورطهم بافعال مخالفه لأحكام التشريعات المعمول بها إلى النيابة المختصة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

المحافظ البكري ثمن الدور المميز للضابطة الجمركية ومتابعتها المتواصلة لحماية السوق المحلي والتجارة الشرعية والتاجر الملتزم من خلال توفير بيئة عمل آمنة، والعمل ضمن لجان السلامة العامة في المحافظات، ومصادرة البضائع الفاسدة والمنتهية الصلاحية واتخاذ الاجراءات القانونية وفق الاصول.

وعرج المحافظ البكري الى استعدادات الضابطة الجمركية لاستقبال شهر رمضان الفضيل وذلك في اطار دخول كم من البضائع أكثر من المعتاد الى السوق المحلي بالشراكة مع لجنة السلامة العامة وذلك وفق الشروط والاسس القانونية وصولا الى حماية المواطن وتوفير اسواق آمنة .

وفي نهاية اللقاء قام اللواء البكري بجولة تفقدية لمقر الضابطة الجمركية وزيارة الغرف والاطلاع على الاحتياجات التي قد تسهم في تطوير مقرها والنهوض بواقع المؤسسات الحكومية والتي تقدم الرسائل الهامة لحماية المواطن الفلسطيني.

شـــارك

أضف تعليق