اللواء البكري خلال اجتماع اللمسات الاخيرة: الاجهزة على مسافة واحدة من كافة الكتل المتنافسة بالانتخابات المحلية ومهمتنا انجاحها

0

بيت لحم / PNN/تراس محافظ محافظة بيت لحم اجتماعا خاصا لبحث اخر المستجدات والاستعدادات للانتخابات المحلية الفلسطينية بحضور منسق لجنة الانتخابات المركزية ببيت لحم عبد الناصر ابو لبن ومدراء العمليات في جهازي الشرطة و الامن الوطني الفلسطيني اللذان سيوفران كافة الترتيبات الامنية يوم الانتخابات بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالحضور مؤكدا على اهمية ان تكون مختلف الجهات على اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات بدء من الاقتراع المسبق لقوى الامن وصولا ليوم الاقتراع في الثالث عشر من الشهر الجاري.

واكد المحافظ البكري ان السلطة والاجهزة على مسافة واحدة من كافة الكتل ةممنوع على الاجهزة التدخل مهمتنا هي حماية اجراء الانتخابات وسيرها بهدوء وشفافية بعيدا عن اي تدخل حيث ان مهمة المؤسسة الامنية هو حماية الديمقراطية الفلسطينية مؤكدا على ان الانتخابات المحلية هو مهمة وطنية لابناء شعبنا لان النجاح يعني نجاح لشعبنا.

واشار المحافظ البكري الى ان نجاح التجربة الخاصة بالانتخابات يفتح المجال امام اجراء انتخابات اخرى مشددا على ان كل الجهات التي تعادي شعبنا ومشروعه الوطني ستعمل على انتقاد اي خلل بالانتخابات قد يحصل هنا او هناك وبالتالي لا بد من الحرص على اجراءها بكل شفافية وبعيدا عن اي تدخلات مؤكدا انه لن يسمح باي محاولة للتدخل من اي كان.

بدورهم اكد مسؤولي ومدراء غرف العمليات في جهازي الشرطة والامن الوطني على جاهزية الاجهزة من اجل اجراء الانتخابات باجواء ايجابية وديمقراطية موضحين ان جهازي الشرطة والامن الوطني اتخذوا كافة الترتيبات اللازمة لنجاح العملية الانتخابية.

من جهته تحدث منسق لجنة الانتخابات المركزية ببيت لحم عبد الناصر ابو لبن عن انهاء اللجنة لكافة الاستعدادات لاجراء الانتخابات مشيرا الى ان صناديق الاقتراع ستصل يوم غد حيث تم تجهيز المخزن الخاص بالصناديق التي ستنقل الجمعة بتاريخ 12/5 الساعة الثانية بعد الظهر الى مراكز الاقتراع المحددة.

كما اشار ابو لبن الى ان اللجنة اعدت لاقتراع افراد اجهزة الامن يوم الخميس حيث سيكون الاقتراع في محطة واحدة بمدينة بيت لحم ستخصص لمنتسبي الامن.

واشار الى ان اللجنة عملت على الاعداد للانتخابات من خلال التعاون مع مختلف الجهات وعلى راسها وزارة التربية والتعليم حيث تم تحديد المراكز واعداد وتدريب الطواقم مؤكدا ان لجنة الانتخابات جاهزة لاجراء الانتخابات يوم السبت المقبل.

وحول اجراء الانتخابات قال ابو لبن ان الانتخابات ستجري في ثماني مجالس محلية وهيئات بلدية  هي بيت لحم و بيت جالا و بيت ساحور و هندازة وبريضعة و جناتا وزعترة والدوحة والخضر مؤكدا ان القائمة في بيت فجار انسحبت بالاضافة الى ان سبع قرى لا يوجد فيها انتخابات بعد ان لم يتقدم احد للترشح وسينظر فيها من قبل مجلس الوزراء و وزارة الحكم المحلي.

واشار الى ان تسعة وثلاثين قائمة انتخابية تتنافس على الانتخابات بالمجالس الثمانية التي ستجري فيها الانتخابات مشيرا الى ان هناك حرص من قبل كافة الكتل على اجراء الانتخابات باجواء ايجابية وهو امر يبعث على الاطمئنان.

واشار الى ان تسعة عشر مجلس بلدي جرى فيها توافق من قبل الاهالي والفصائل بحيث لن يجري انتخابات بعد توافق الجميع فيها على مجالس توافقية.

وعبر ابو لبن عن ثقته من تعاون المحافظ و مختلف الاجهزة من خلال غرفة العمليات المشتركة والمقدم امين بكر من جهاز الشرطة الذي سيكون حلقة الوصل بين لجنة الانتخابات و  الاجهزة والجهات المختلفة موضحا ان اللجنة زودت المحافظ والاجهزة بكافة ما يلزم من اجل اجراء الانتخابات باجواء ايجابية حيث تم تزويدهم بارقام السيارات التابعة لها وسائقيها و المشرفين الذين يتنقلون فيها.

واشار الى ان الانتخابات ستبدا يومي 11 و 13 /5 الجاري عند الساعة السابعة صباحا حتى الساعة  مساء بحيث يكون يوم 11 للاقتراع المسبق لقوى الامن من سكان مدينة بيت لحم فقط اما باقي رجال الامن فيتم اقتراعهم يوم الاقتراع للسكان في 13 /5 كغيرهم من المواطنين.

واشار الى ان اللجنة اعتمدت بطاقات للصحفيين و وكلاء الكتل المتنافسة والمراقيبن المحليين والدوليين من اجل تسهيل حركتهم جميعا بما يخدم العملية الانتخابية معربا عن امله بتظافر الجهود للخروج بتجربة انتخابية جيدة ومتميزة في الانتخابات المحلية الفلسطينية 2017.

شـــارك

أضف تعليق