فلسطين تشارك في منتدى البحر الأبيض المتوسط

0

شاركت وزيرة السياحة والاثار  رُلى معايعة في منتدى البحر الابيض المتوسط والذي اقيم في جمهورية مالطا وتحت رعاية رئيسة جمهورية مالطا ماري لويس كوليرو بريكا، وذلك بهدف تحقيق الترويج السياحي كأحد أدوات تحقيق السلام والاستقرار في العالم.

وفي كلمتها تحدثت الوزيرة معايعة عن أهمية قطاع السياحة الفلسطيني، كأحد أعمدة الاقتصاد الوطني وعملية تدعيم الاستقرار والسلام في المنطقة، مؤكدة على أهمية التعاون والتشبيك المباشر بين دول البحر المتوسط، هذا التعاون سيعمل على فتح افاق جديد من التعاون وتكثيف اعداد الوفود السياحية القادمة لزيارة هذه الدول، علاوة على ضرورة تبادل الخبرات والمعلومات والمهارات المشتركة بين كافة الدول الأعضاء.

وتحدثت معايعة عن الجهود التي تقوم بها الوزارة للنهوض بالسياحة الفلسطينية وتطويرها باعتبارها قطاع حيوي وهام، مؤكدة أهمية البرامج السياحية التي يتم العمل عليها لتنويع انماط السياحة واستقطاب وفود سياحية جديدة الى فلسطين، وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات السياحية.

وتباحث المنتدى في سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدان في مجال السياحة والتراث الثقافي، بالإضافة لسبل تمكين التشبيك المباشر بين القطاع السياحي وكيفية انتاج أفضل البرامج السياحية لاستقطاب الوفود السياحية، وسبل تطوير تبادل المعلومات والخبرات في مجال السياحة والتراث الثقافي.

وعلى هامش المنتدى فقد التقت الوزيرة معايعة بنظيرها المالطي وزير السياحة ادوارد ليونز، حيث قدمت الوزيرة معايعة للوزير المالطي الدعوة لزيارة فلسطين والاطلاع على مما يمتلكه القطاع السياحي من إمكانيات ومواقع سياحية واثرية.

وحيث تباحث الطرفان في سبل تحقيق تشبيك مباشر بين الطرفين وتعاون في مجال استقطاع الوفود السياحية

وتجدر الإشارة الى انه تم عقد هذا المنتدى ولأول مرة خارج مالطا في فلسطين، حيث عقد بمدينة بيت لحم في شهر نوفمبر من العام الماضي

شـــارك

أضف تعليق