العربي بيت صفافا بطلا لبطولة الانسات التنشيطية لكرة السلة

0

بيت لحم – وجدي الجعفري- توج فريق العربي بيت صفافا بلقب بطولة الانسات التنشيطية لكرة السلة التي نظمها اتحاد اللعبة بمناسبة الثامن من آذار عيد المرأة العالمي في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم بعد فوزه على دلاسال بيت لحم بالنتيجة 50-41 برعاية من نسكافيه كابوتشينو من شركة نستلة.

وبهذه النتيجة نال العربي كأس المركز الاول فيما حصل دلاسال القدس على الوصافة والذي كان تفوق على دلاسال بيت لحم في مباراة سابقة بالنتيجة 37-36.

جاء ذلك بحضور مدير العلاقات العامة في محافظة بيت لحم لؤي زعول، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ورئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس، ومدير عام شركة نستله انطون حزبون، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر أبو عبارة واعضاء الاتحاد لوسي ثلجية، وعثمان البديري ومها جراد وانيس سماعنة ومحمود عساف وعشاق اللعبة.

وقدم الفريقان مباراة قوية وندية رجحت فيها الكفة للاعبات بيت صفافا اللواتي تمتعن بالمهارة الفنية واللياقة البدنية واستطعن عن جدارة واستحقاق كسب ارباع المباراة باستثناء الربع الثالث بالنتائج (15-14)، (18-7)، (14-6)، (11-6).

ورغم الخبرة السلوية للاعبات دلاسال بيت لحم الا انه عاب عليهن ضعف اللياقة البدنية وسوء التركيز رغم محاولات “المصابة” شيرين نيسان للتسجيل والنشيطة لارا مطر وزين أسمري.

بالمقابل قدمت لاعبات العربي بيت صفافا اداء مميزا نال اعجاب الجميع طغت عليه اللمحات الفنية واللعب المنظم بتألق وقتالية من عائشة عليان، ومنار سليمان، وحنان ابو دلو، ومريم عليان، وضحى ابو دلو وملاك سليمان، ورنين عليان وبقيادة المدرب المحنك غسان عليان.

ووجهت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون التحية والتقدير الى كافة نساء العالم عامة وفلسطين خاصة في عيدهن العزيز على قلوب الجميع. وأضافت في كلمتها قائلة : اليوم هاي هي المرأة الفلسطينية تبدع في المحافل الرياضية كما ابدعت في مختلف المجالات واكدت انها قادرة على كل شيء طالما هناك نية وإصرار.

وأشادت بابون بتنظيم البطولة وإعطاء المزيد من الاهتمام للفتيات من اجل زيادة خبرتهن الرياضية وتحقيق المزيد من الانجازات، متمنية متابعة مباراة ممتعة والفوز للفريق الافضل.

بدوره، أثنى مدير العلاقات العامة في محافظة بيت لحم لؤي زعول على تنظيم البطولة، ووجه شكره الى جميع من ساهم في نجاح فعالياتها، ناقلا تحيات المحافظ اللواء جبرين البكري الذي اعتذر عن الحضور لأسباب مختلفة.

وقال: المحافظ من داعمي النشاطات الرياضية، وتابع اخبار البطولة باستمرار، وحاليا يواصل التحضير لانطلاق ماراثون فلسطين الدولي الذي سيجري في مدينة بيت لحم في نهاية الشهر الجاري، آملا من الجميع المشاركة من اجل انجاح هذا العرس الرياضي الكبير.

وأعرب مدير عام شركة نستله انطون حزبون عن سعادته برعاية شركته لهذا الحدث الرياضي، شاكرا الاتحاد على حسن التنظيم الذي تجلى بهذا الختام الرائع. وأكد استعداد شركته للتعاون في اي نشاطات مقبلة.

ووجه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر أبو عبارة جزيل شكره الى كل من ساهم في نجاح البطولة من اعضاء اتحاد ولجنة اشرف وحكام وإدارة صالة العمل الكاثوليكي ممثلة بإسامة ابو جابر والشرطة والهلال الاحمر.

وقال ابو عبارة : اليوم نسدل الستار عن بطولة مهمة في مناسبة اهم الا وهي عيد المرأة العالمي هذه المرة التي اثبتت في فلسطين نفسها في كافة القطاعات وحققت انجازات كبيرة وخاصة في المجال الرياضي النسوي.

وأشاد ابو عبارة بالمستوى الذي قدمته الفرق المشاركة بالبطولة خاصة بعد فترة انقطاع ليست قليلة، قائلا: المستوى في الدور النهائي اختلف عن الدور الاول وذلك يعود الى زيادة الانسجام بين اللاعبات.

وحث ابو عبارة كافة الفرق على مواصلة الاستعداد لان الفترة المقبلة ستكون ثرية بالنشاطات النسوية التي ستعود بالفائدة على الجميع.

وكما وشكر ابو عبارة الجماهير التي حضرت الى المباريات الامر الذي يؤكد نجاح البطولة، وخاصة خلال مباراة منتخب البطولة ومنتخب الداخل المحتل والتي حظيت بإعجاب الجميع.

وخصر أبو عبارة في شكره امينة سر الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة لوسي ثلجية والتي تولت عرافة حفل الختام وعملت على الدوام لانجاح البطولة.

وأكدت ثلجية انها ستعمل على الاعداد للمزيد من البطولات التنشيطية للآنسات في الفترة المقبلة بما يساهم في تطوير اللعبة.

وفي نهاية الحفل، قام اعضاء منصة الشرف بمنح دلاسال القدس كأس وميداليات المركز الثاني، فيما توج العربي بيت صفافا بكأس وميداليات المركز الاول.

وقام الاتحاد بتكريم رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون والشركة الراعية ومجموعة من اللاعبات السابقات بدروع تذكارية.

وكانت البطولة انطلقت يوم الخميس الماضي بمشاركة 9 فرق وشهدت منافسة قوية، وجرت على مدار ثلاثة ايام بشكل مكثف، وحظيت باقامة مباراة ودية بين منتخب الداخل المحتل ومنتخب البطولة انتهت لمصلحة الداخل.

شـــارك

أضف تعليق