محافظة بيت لحم تستقبل وزارة الاتصالات وشركة جوجل لاعداد الخرائط لفلسطين

0
 
 
بيت لحم – استقبلت وحدة العلاقات العامة في محافظة بيت لحم شركة جوجل للتصوير واعداد الخرائط الخاصة بالسياحة الافتراضية لمحافظة بيت لحم والتي ستشمل في هذه المرحلة عدد من المحافظات التي تتضمن أهم المعالم التراثية والسياحية .
 
وتحدث المهندس يوسف ارتاحي رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية عن هذا المشروع واهميته بالنسبة لدولة فلسطين والذي ستيح العديد من الفرص للراغبين بزيارة فلسطين للاطلاع على العديد من المعالم المهمة ضمن النظام الثلاثي الابعاد وهي النقلة النوعية في عالم السياحة الالكترونية والطموح مستقبلا للتغطية وتصوير مختلف القرى والمخيمات والمدن الفلسطينية وادراجها ضمن الشبكة العنكبوتية .
 
  واضاف د. لؤي زعول ق.أ وحدة العلاقات العامة في محافظة بيت لحم ان الهدف من هذا المشروع يسمو بواقع الخرائط الفلسطينية نحو واقع جديد ومميز خاصة أنه سيكون بالتصوير الثلاثي الابعاد الذي سيفتح المجال أمام الراغبين بزيارة دولة فلسطين عبر شبكات الانترنت من خلال البحث عبر محركات بحث جوجل والذي سيسهل على السائحين الاستدلال على المواقع التي يرغبون بزيارتها ببساطة ومن خلال الهواتف الذكية أو اللوحات الالكترونية والموزعة في الفنادق السياحية والتجمعات العامة .
 
ويشار الى ان شركة سوبر سكيورتي سيرفس المحلية الممثلة لشركة جوجل الالكترونية  بالتعاون مع وزارة الاتصالات الفلسطينية في اعداد خرائط وصور لفلسطين كدولة مستقلة لاستخدامها في تطبيقاتها على شبكات الانترنت ومحركات البحث وذلك في اطار اعتراف جوجل العالمية بفلسطين كإسم مستقل في كافة محركات بحث الويب .
شـــارك

أضف تعليق