الوزيرة معايعة تفتتح فندقاً مزين برسومات الفنان العالمي بانكسي

0

بيت لحم – افتتحت وزيرة السياحة والاثار  رُلى معايعة فندق ذي وول أوف المحاذي لجدار الضم والتوسع على مدخل مدينة بيت لحم والذي يعتبر الفندق الفخم ذات الطلالة الابشع في العالم، وذلك بحضور نائب رئيس بلدية بيت لحم السيد عصام جحا ورئيس بلدية بيت ساحور السيد هاني الحايك ورئيس جمعية الفنادق العربية السيد الياس العرجا ومدير عام الفندق السيد وسام سلسع.

وزيرة السياحة والاثار في كلمتها اشارت الى ان هذا الفندق هو الأول والفريد من نوعه من حيث الرسوم الرائعة للفنان العالمي بانكسي ومن حيث ما يحتويه الفندق من معرض الفن والمتحف الذي يروي للعالم اجمع ما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وإجراءاته والتي طالت كل شيء فلسطيني من البشر وحتى الشجر والحجر.

وتزينت جدران الفندق والذي يطل على جدار الضم والتوسع بصور اصلية للفنان البريطاني المشهور باسم “روبرت بانكسي”، لتجسد الم ومعاناة يتجرعها الفلسطينيون جراء ممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي اليومية ضدهم، ويتضمن متحفاً كُرس لتوعية الزوار حول الجدار العازل وتوفير معلومات عنه. ويسرد قصة فلسطين منذ الاحتلال البريطاني ووعد بلفور حتى يومنا الحالي.

وفي أروقة الفندق ثمانية غرف وجناح واحد، وغرفتان تحتويان على صور ولوحات بالإضافة إلى شاشات عرض توضح للزوار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني. ويوجد في الفندق مكتبة وكتب متفرقة تحكي عن القضية الفلسطينية لكتاب فلسطينيين وأجانب، وتعكس الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

واكدت معايعة على أهمية هذا النمط الجديد من السياحة في فلسطين، وهو سياحة المشاهير، ليضاف هذا النمط الى الأنماط السياحية في فلسطين حيث من المتوقع ان يئم الفندق اهم مشاهير العالم حيث شارك في حفل الافتتاح الفنان العالمي التون جونز والذي قدم وصلة غنائية عبر سكايب خصيصا لبيت لحم، ومؤكدا بان فجر الحق والحرية سيبزغ يوما ما معلنا الحرية للشعب الفلسطيني.

 

 

شـــارك

أضف تعليق