وزارة السياحة والاثار تعقد الدورة الاستدراكية الرابعة للأدلاء السياحيين لهذا العام

0

وزارة السياحة والاثار تعقد الدورة الاستدراكية الرابعة للأدلاء السياحيين لهذا العام

عقدت وزارة السياحة والاثار الدورة الاستدراكية الرابعة للأدلاء السياحيين لهذا العام وذلك بالتعاون وبالشراكة مع نقابة أدلاء السياحة العربية حيث شملت الدورة جولة ميدانية الى (أكبر لوحة فسيفساء متصلة على مستوى العالم- قصر هشام / اريحا).

وتأتي هذه الدورات والتي تعقدها وزارة السياحة والاثار بشكل دوري ضمن سياسات الوزارة للنهوض بالواقع السياحي في فلسطين ورفع مستوى اداء الأدلاء السياحيين والاستمرار بسياسات تطوير كافة اجزاء القطاع السياحي الفلسطيني، وبهدف إنعاش وتجديد المعلومات للأدلاء السياحيين المرخصين حول المواقع الاثرية والتراثية وأخر المكتشفات.

وتعتبر الدورات الاستدراكية كمتطلب إجباري وشرط أساسي لتجديد الترخيص السنوي للأدلاء السياحيين الفلسطينيين، حيث تهدف الى تحسين مستوى الخدمة السياحية المقدمة للسائح وتطوير وتعزيز قدرات وتحديث معلومات الأدلاء السياحيين والذين يمثلون الواجهة السياحية لفلسطين. حيث شارك في هذه الدورة أكثر من 80 دليل سياحي فلسطيني مرخص.

واكدت السيدة نداء العيسة مدير عام الادارة العامة للخدمات السياحية في وزارة السياحة والاثار على اهمية موضوع الدورة وضرورة امتلاك الدليل السياحي على كافة المعلومات والامكانيات اللازمة لضمان نقل الصورة الكاملة للسياح القادمين لفلسطين، بالإضافة للمعلومات التاريخية والاثرية والثقافية والتراثية التي وجب على الدليل السياحي الفلسطيني امتلاكها وكيفية نقل الرواية الفلسطينية لكافة السياح القادمين لفلسطين.

واوضحت العيسة ضرورة استمرار الشراكة بين كافة الجهات ذات العلاقة لتطوير الدليل السياحي الفلسطيني والذي يشكل الواجهة الامامية لفلسطين والشريك الاساسي في نقل هذا الصورة لكافة سياح وزوار فلسطين.

وبدورة فقد أشاد السيد ريمون مخلوف رئيس نقابة أدلاء السياحة العربية، بجهود وزارة السياحة والاثار للنهوض بالدليل السياحي، مؤكداً على ضرورة استمرار الشراكة والتعاون مع الوزارة في مختلف المجالات، ليكون الدليل الفلسطيني على اتم الاستعداد لنقل صورة فلسطين الحقيقية لجميع الزوار.

واشتملت الدورة على جولة ميدانية للوحة الفسيفساء في قصر هشام (خربة المفجر) بحضور السيد جهاد ياسين مدير عام الادارة العامة للتنقيب والتقنيات والمتاحف حيث قدم شرح عام حول قصر هشام ومراحل أهمية إعادة ترميم أكبر لوحة فسيفساء تاريخية متصلة على مستوى العالم كما وأطلع الأدلاء على نتائج الحفريات الحديثة للموقع وزيارة متحف قصر هشام.

وقدم السيد عماد الأطرش دليل السياحة البيئية ومدير جمعية الحياة البرية الفلسطينية محاضرة حول الحياة البرية في محافظة اريحا حيث تم التطرق الى النظم المناخية المتداخلة في منطقة اريحا والأغوار وخاصة حفرة الانهدام والتي تتواجد فيها اريحا وبالإضافة الى التنوع الحيوي من طيور ونباتات وحيوانات والتي تنتمي الى حفرة الانهدام ومنطقتها وخاصة نباتات اريحا التي تتعدى 40 صنفاً وطيورها التي تأتي من اوروبا الى افريقيا والمنتمية لها والتي تبلغ ما يقارب 15 نوعاً. 

 

شـــارك

أضف تعليق