محافظ بيت لحم يؤكد على اهمية تنفيذ وسيادة القانون في قضية الدكتورة مناصرة

0

بيت لحم/PNN- التقى محافظ محافظة بيت لحم جبريل البكري صباح اليوم بممثلين عن لجنة التنسيق الفصائلي، في محافظة بيت لحم، وممثلات عن تجمع المؤسسات النسوية، والدكتورة فاتن مناصرة وعائلتها، بدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي للوقوف على أخر التطورات في قضية المناصرة.

وأكد حسن عبد الجواد باسم لجنة التنسيق الفصائلي للمحافظ البكري على اهتمام اللجنة بهذه القضية، وحرصها على التعاون مع المحافظة، وأركان العدالة، لتعزيز سيادة النظام والقانون، والأمن والأمان في مختلف أنحاء المحافظة.

وأوضح عبد الجواد بان دور فصائل العمل الوطني يأتي بطلب من الدكتورة مناصرة وعائلتها طلبا للحماية، والحرص على إنفاذ القانون، مشيرا بان عدم إحضار الدكتور العالول حتى اللحظة، خلق مخاوف مشروعة لدى الدكتورة مناصرة وعائلتها بان هناك تهاونا في متابعة القضية، وناشد المحافظ العمل على تسريع الإجراءات القانونية في هذه القضية.

وقد وضعت سهير فراج باسم تجمع المؤسسات المحافظ البكري بأخر التطورات التي حدثت في القضية والتحركات على الصعيد العشائري والقانوني، مؤكدة اهتمام التجمع وحرصه على السلم الأهلي في المحافظة، وعدم حدوث ما يعكر صفو أجواء المجتمع المحلي، جراء عدم مثول المتهم أمام القضاء حتى اللحظة.

وأوضحت أنهم تمكنوا كمؤسسات وفعاليات وطنية من تهدئة عائلة المناصرة، ولكنهم لا يستطيعوا تقديم ضمانات إلى ما لا نهاية بهذا الخصوص.

وأوضحت الدكتورة فاتن مناصرة أنها تتلقى رسائل محتواها التهديد على جوالها، كما أن هناك صفحة على الفيس بوك باسمها وتحتوي على الكثير من صورها، وهي تتهم زوجها السابق صابر العالول بإرسال هذه الرسائل وإنشاء الصفحة.

وأكدت د.مناصرة وعائلتها أنهم لن يتجاوبوا مع أي إجراء عشائري قبل مثول المتهم أمام النيابة والقضاء، لافتة أن كل ما تريد أن يتم إنصافها بالقانون.

وقد أكد المحافظ في نهاية اللقاء حرصه الشديد على سيادة القانون ، وإحقاق الحق للجميع، مؤكدا أن الموضوع متابع من قبل الشرطة والأجهزة الأمنية والمحافظة والنيابة باهتمام وجدية.

وشكرت ممثلة تجمع المؤسسات التنموية النسوية محافظ بيت لحم، وعبرت عن ارتياح المؤسسات النسوية من التعاون الكبير التي تبديه المحافظة ممثلة بعطوفة المحافظ البكري في مختلف مجالات العمل.

شـــارك

أضف تعليق