البكري يعلن انتهاء ترتيبات ماراثون فلسطين الرابع 2016

0

بيت لحم – اعلن محافظ محافظة بيت لحم اللواء جيرين البكري عن الانتهاء من الترتيبات العملية مع مختلف جهات الاختصاص عبر لجنة الاشراف العليا لماراثون فلسطين 2016 المنوي انطلاقه  صباح يوم الجمعة 1.4.2016 والذي سينطلق من ساحة المهد باب الدير  ضمن خط سير محدد وفق المقاييس الدولية، والذي سيشارك خلاله  4500 مشارك من بينهم 1000 اجنبي و103 مشارك من قطاع غزة و55 مشارك من ذوي الاعاقة الحركية، بالاضافة لمشاركة 62 دولة، كما تشكل المرأة ما نسبته 45% من مجمل عدد المشاركين.

بالاضافة الى مشاركة عدد من الشخصيات الدبلوماسية والرسمية. وسينطلق الماراثون من ساحة المهد حتى النشاش مدينة الخضر والعكس بواقع دورتين، بالاضافة الى اقامة العديد من الفعاليات والنشاطات الثقافية والترفيهية للاطفال في ساحة المهد اثناء سير الماراثون الصباحي.

ويذكر ان الماراثون يشمل ثلاث مراحل الاولى: 10 كم بواقع 3200 مشارك من بينهم 55 مشارك من ذوي الاعاقة والثانية:21 كم بواقع 1000 مشارك والثالثة :  42 كم بواقع 300 مشارك من بينهم 2 عدائيين دوليين من دولة كينيا، ويصنف العداء الدولي حسب الوقت او الفترة الزمنية لقطع المسافة الدولية ( أي من يقطع مسافة 42 كم في اقل من ساعتين ونصف للرجال و ثلاث ساعات للنساء). فيما يخص الخطة المرورية

وقد اوضح د. لؤي زعول مدير دائرة العلاقات العامة في محافظة بيت لحم وحسب بيان الشرطة الفلسطينية قسم المرور بالمحافظة، فانه سيتم إغلاق جزئي لجميع المداخل والطرق الفرعية التي ستعترض خط سير الماراثون أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن ومركبات الإسعاف والطوارئ من الساعة 7:30 صباحا، ذلك لتجنب دخول مسار خط سير الماراثون والذي سينطلق من ساحة المهد في تمام الساعة 8:00 صباحا، كما سيتم إغلاق شارع المهد وشارع القدس الخليل بشكل كامل وقت مرور العدائين من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا، كما سيتم تحويل المركبات القادمة من بيت ساحور (ارارات) إلى بيت لحم عبر شارع واد شاهين، كما سيتم تحويل المركبات من مفترق سلطة المياه باتجاه شارع الكركفة والانطونية الى معبر 300، كما سيتم تحويل المركبات القادمة من معبر 300 إلى بيت لحم عبر شارع الانطونية إلى شارع الكركفة، والمركبات القادمة من الخضر ومخيم الدهيشة إلى شارع الجبل في مدينة بيت لحم، والمركبات القادمة من الخليل باتجاه برك سليمان وارطاس ثم شارع الجبل وصولا الى السينما والمدبسه، كما تم تحديد المسلك الايمن للعدائين الذي سيكون مغلق بالكامل اثناء الماراثون.

اضافة الى تواجد شرطة مرورية على المفارق الرئيسية لتسهيل حركة المواطنين عند الضرورة وعليه فإننا نهيب بالمواطن الكريم التعاون مع كافة الطواقم المختصة لانجاح هذا الحدث الوطني الكبير والحفاظ على السلامة العامة للجميع

 

شـــارك

أضف تعليق