جمعية الرواد تحتفل بمرور 18 عاماً على تأسيسها

0

بيت لحم – نظمت جمعية الرواد للثقافة والفنون اليوم الاحد احتفالها بمرور 18 عاماً على تأسيسها، ,واقيم الاحتفال في قاعة المركز الروسي للثقافة في مدينة بيت لحم ، بحضور د. لؤي زعول ممثلا عن محافظ محافظة بيت لحم و المقدم عدنان النايف ممثلا عن قائد منطقة بيت لحم ود. عبد الفتاح أبو سرور مدير عام جمعية الرواد وأعضاء مجلس إدارة جمعية الرواد ورؤساء وممثلي بلديات محافظة بيت لحم ومؤسسات المجتمع المحلي بالإضافة لحشد كبير من أهالي محافظة بيت لحم ،

واستمر الحفل على مدار ساعة ونصف وسط أجواء احتفالية بمشاركة فرق الرواد الفنية التي قدمت عرضا مسرحياً وأغاني ووصلات تراثية للدبكة الشعبية .

كما رحب مدير عام ومؤسس جمعية الرواد د. عبد الفتاح أبو سرور في كلمته بجميع الحضور وأشار إلى أن هذا الاحتفال يأتي هذا العام تتويجا لعطاء ثمانية عشر عاما وضعت فيها جمعية الرواد عنوانا عريقا للثقافة الفلسطينية وفنونها من خلال عروضها الفنية وبرامجها الثقافية التي خرجت أجيالا وواكبت حضارة فلسطينية بأكملها ، مؤكدا على رسالة جمعية الرواد الحاملة لفكر الحياة والعيش لأجل فلسطين والوفاء لها والمشاركة في مسيرة النضال والمقاومة ضد قبح الاحتلال وعنفه ، فيما يحرص أفراد هذا الصرح الثقافي الفلسطيني على نقل رسالة القضية الفلسطينية إلى كل أقطار العالم والتعبير عن معاناة الشعب الفلسطيني بالفن والمسرح والموسيقى والتي تعكس واقعا حقيقيا للقضية الفلسطينية وتؤثر في تعزيز تضامن شعوب العالم مع أبناء شعبنا رغم كل محاولات الاحتلال لطمس الثقافة الفلسطينية وسرقة هوية الشعب الفلسطيني ونضاله .

بدوره أثنى مدير العلاقات العامة في محافظة بيت لحم د. لؤي زعول في كلمة ألقاها ممثلا عن محافظ بيت لحم على دور جمعية الرواد الذي يساهم في تكريس الثقافة والفن الفلسطيني مؤكدا على دعم كل الجهود المبذولة لمواصلة مشوار النجاح متمنيا مزيدا من التميز والإبداع لكل العاملين فيها .

وقدمت فرقة الرواد المسرحية عرض مسرحي قصير للمخرج المسرحي عيسى أبو سرور ينتقد حالات الفساد في فلسطين في إطار ساخر. العرض الذي حمل عنوان “إحنا مش هيك” تناول قضايا الفساد من خلال مشاهد سلطت الضوء على استغلال المسئولين والموظفين لمناصبهم ومسؤولياتهم للمصلحة الخاصة .

فيما قدمت فرقة دبكة وكورال الرواد ثلاثة وصلات فلكلورية للدبكة الشعبية تبعها عرض راقص للأطفال . وفي ختام الحفل قامت جمعية الرواد بإطلاق مبادرة لتكريم أفضل عامل نظافة في محافظة بيت لحم حيث جرى تكريم عمال من بلديات محافظة بيت لحم “بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا” والعاملين في قسم الصحة في وكالة الغوث “مخيم الدهيشة ومخيم عايدة وبيت جبرين” تعزيزا للدور الريادي الذي يقدمه هؤلاء العمال للمجتمع المحلي

شـــارك

أضف تعليق