بالفيديو … بحضورالمحافظ و رجال دين مسيحي واسلامي:الاحتفال بفرش مسجد صلاح الدين ببيت لحم

0

بحضور محافظ محافظة بيت لحم وعدد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي احتفلت لجنة التكافل الاجتماعي في بيت لحم بالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية وحركة فتح وفصائل العمل الوطني، اليوم الخميس بفرش مسجد صلاح الدين في مدينة بيت لحم.
وجرت مراسم الاحتفال باعادة فرش مسجد صلاح الدين بمدينة بيت لحم بحضور اللواء جبريل البكري محافظ محافظة بيت لحم و المطران عطالله حنا، واللواء رائدة الفارس مديرة دائرة المساعدات الانسانية بديوان الرئاسة الفلسطينية ونائب مير شرطة بيت لحم والقيادي بحركة فتح بمدينة بيت لحم عبد الله ابو حديد ورئيس جمعية رعاية اليتم الدكتور نائل عبد الرحمن ورئيس مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة معتز مزهر وعدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية وممثلي حركة فتح وحركة الشبيبة الطلابية ببيت لحم وممثلي الفرق الكشفية.
واشار المحافظ البكري الى ان حضور المطران عطا الله يمثل رسالة على التاخي الاسلامي المسيحي في ظل الواقع الصعب الذي تعيشه المنطقة العربية في ظل انتشار ظواهر المتشددين الذين لا يمتون للاسلام بصلة مشيرا الى ان فلسطين وبيت لحم ستبقى المنارة والوجه المشرق لهذا التاخي.
وشدد المحافظ البكري على ان لجنة التكافل الاجتماعي تعمل منذ تاسيسها على خدمة المواطنين في اكثر من مجال حيث تشغل تكية سيدتنا مريم وقامت بفرش عدد من المساجد كما انها عملت على ترميم عدد من المنازل للفقراء في المحافظة وهاي هي اليوم تفرش مسجدا اخرا بدعم وتمويل من فاعلي الخير وتبرع من اللجنة .
بدوره رحب رئيس اساقفة الروم الارثوذكس في القدس المطران عطالله حنا بالشخصيات الوطنية والاعتبارية التي حضرت مسجد صلاح الدين بعد اعادة فرشه
. وأكد المطران ان هذا الافتتاح له طابع ديني الى جانب طابعه الوطني، اذ يجتمع الشعب الفلسطيني مسيحيين ومسلمين ويتكاتفون ضد الاحتلال الاسرائيلي و لخدمة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.
و اضاف عطالله حنا انه بالرغم من تعدد الاديان والمذاهب الا ان الشعب الفلسطيني يشكل عائلة واحدة لان الجذور الانسانية والوطنية واحدة.
و أشار المطران ان فلسطين تقدم رسالة انسانية حضارية وحدوية للعالم، فالشعب الفلسطيني يستنكر الارهاب في الدول الاخرى كفرنسا ولبنان وسوريا والعراق، وبالاخص الارهاب الممارس ضد الشعب الفلسطيني .

شـــارك

أضف تعليق