المحافظ البكري يوقع مع التعاون الايطالي اتفاقية لتمديد عمل مركز تواصل بمحافظة بيت لحم

0

وقع محافظ محافظة بيت لحم مع دائرة النوع الاجتماعي في التعاون الايطالي الفلسطيني اتفاقية لتمديد عمل مراكز تواصل سنة اضافية في اطار التعاون بين المحافظات الفلسطينية والتعاون الايطالي .

وجرت مراسم التوقيع في مقر محافظة بيت لحم حيث وقع الاتفاقية المحافظ اللواء جبريل البكري محافظ محافظة بيت لحم وكارلا بكانو مديرة دائرة النوع الاجتماعي التابعة للتعاون الايطالي الفلسطيني بهدف تمديد عمل مشروع تواصل لدعم المراة من خلال تنفيذ استراتيجية لمناهضة العنف ضد النساء والقائم على النوع الاجتماعي.

وعقب التوقيع بحضور مديرة دائرة العمل النسوي بالمحافظة لينا الزغاري على الاتفاقية رحب المحافظ البكري بادارة دائرة النوع الاجتماعي شاكرا اياهم على اهتمامهم وعملهم مشددا على اهمية العمل وفق خطة لمتابعة ومراكمة الانجازات.

واكد المحافظ حرص مؤسسات الدولة الفلسطينية وعلى راسها المحافظات التي تتبع بشكل مباشر للرئاسة الفلسطينية على حماية المراة وتعزيز دورها وحضورها مشيرا الى ان المحافظة وظفت موظفة اخري للعمل في مشروع تواصل مما يعني اضافة جديدة في منهجة العمل.

وشدد المحافظ على جاهزية المحافظة لتقديم مزيد من الجهد والعمل لانجاح مشروع تواصل مشيرا الى ان المحافظة تعد حاليا الخة الاستراتيجية التنموية وبالتالي فانه من المهم ادراج قضايا المراة والارتقاء بها وحمايتها من خلال هذه الخطة هذا بالاضافة لتشكيل المحافظة المجلس الاستشاري وبالتالي فان مشروع تواصل يمكن ان يكون فاعلا ومحوريا في النهوض بواقع المراة وحمايتها.

وكشف اللواء البكري عن نية المحافظة تشكيل مجلس نسوي على مستوى المحافظة يضم كافة القدرات والكفاءات والمؤسسات النسوية للعمل ضمن المجلس الاستشاري للمحافظة بحيث يمكن ان يكون الاداة لوضع برامج تنمية واقع المراة في المجتمع ضمن باقي القضايا كما شدد البكري على ان المجلس سيساعد في ايصال صوت المراة والعمل على تمكين النسا في مختلف المجالات

بدورها قالت مديرة دائرة النوع الاجتماعي في التعاون الايطالي كارلا بكانو ان القضايا التي طرحها المحافظ البكري قضايا تستحق الاهتمام والمتابعة مثمنة جهد وعمل وفكر محافظة بيت لحم من اجل دعم المراة وتمكينها وحمايتها.

وشددت بكانو على اهمية طرح تشكيل المجلس النسوي، مشيرة الى جاهزية مشروع تواصل لتبني الفكرة وتطويرها بهدف العمل على تعزيز واقع المراة الفلسطينية مشدة على ان مشروع تواصل يمكن ان يلعب دورا محوريا مهما في هذا المجال .

واكدت بكانو على ان مشروع تواصل يهدف لحماية المراة وتعزيز دورها روفع صوتها مشددة على جاهزية ادارة المشروع للعمل على تنفيذ برامج تساعد على تحسين واقع المراة في فلسطين.

بدورها شكرت لينا الزغاري مديرة دائرة المراة في محافظة بيت لحم على ان مشروع تواصل مشروع مهم بالمحافظة مشددة على اهمية تعزيز العمل من خلال مزيد من البرامج والمشاريع التي يمكن ان تخدم المراة وتحميها شاكرة التعاون الايطالي على تمديد مشروع تواصل من جهة والمحافظ البكري على دعمه للمراة في المحافظة.

 

شـــارك

أضف تعليق