بحضور البكري وقراقع: إضاءة شجرة حرية الأسرى في بيت لحم

0

أضيئت مساء امس الثلاثاء في مدينة بيت لحم، شجرة حرية الأسرى لمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ووفاء للشهيد الوزير زياد أبو عين.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ‘إننا في هذا العام نواصل الوفاء للأسرى في سجون الاحتلال بإضاءة هذا الشجرة التي تمثل رمز الحرية والسلام والتي تأتي أيضا وفاء لروح الشهيد أبو عين الذي هو أسير محرر أمضى سنوات في سجون الاحتلال وارتقى شهيدا في مواجهة الاحتلال ومقاومة الاستيطان والجدار’.

وأضاف قراقع: ‘من هذا الاحتفال نوجه التحية للمعتقلين ونقول لهم، نحن معكم وسنقف دائماً إلى جانبكم حتى يتم تحريركم وتشاركوننا فرحتنا بالأعياد والمناسبات الدينية’.

من جانبه قال محافظ بيت لحم جبرين البكري، ‘إننا في هذا المناسبة الدينية والوطنية ووفاء لأسرانا وشهدائنا نؤكد أننا سائرون في الدرب نحو مواصلة مواجهة الاحتلال لتحقيق الأهداف الوطنية المنشودة’، مشيدا بالدور البطولي والرائع للشهيد أبو عين في مواجهة الاحتلال.

وقال محمود أبو عين، شقيق الشهيد زياد أبو عين، ‘جئنا إلى مدينة بيت لحم، مدينة التعايش والسلام؛ لنرسل رسالة الشهيد أبو طارق بضرورة مواصلة السير على دربه في مواجهة كل أشكال الاستيطان الرامية لاجتثاث الوجود الفلسطيني’.

من جانبه، قال راعي كنيسة الروم الأرثوذكس في بيت جالا الأب بولص العلام، ‘إن رسالتنا اليوم ليست الحفاظ على الأرض فحسب وإنما الإنسان مهما كان دينه، وبالتالي يجب علينا أن نتكاتف ضد الكراهية وعدم الإنسانية ونحافظ على بعضنا البعض ضمن تعايش إنساني حقيقي’.

وشارك في إضاءة الشجرة عدد من أفراد أسرة الشهيد زياد أبو عين، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، وقادة الأجهزة الأمنية، وعدد من أهالي الأسرى، وأسرى محررون، وشخصيات اعتبارية ووطنية ودينية.

شـــارك

أضف تعليق