بحضور البكري : تنظيم حملة لتوزيع بروشورات حملة “سلامتك بتهمنا” للدفاع المدني

0

بيت لحم- نظمت مديرية الدفاع في محافظة بيت لحم و مؤسسة الرؤيا العالميه وبلدية بيت لحم اليوم مسير ميداني وسط المدينة بالإضافة إلى توزيع بروشورات توعوية على المواطنين وذلك ضمن حملة سلامتك بتهمنا حيث تضمن الاحتفال كلمات لعطوفة المحافظ اللواء جبريل البكري وكلمه لمدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى وكلمة مدير مؤسسة الرؤيا العالمية السيد نادر راحيل وكلمه نائب رئيس بلدية بيت لحم السيد عصام اجحا.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان مديرية الدفاع المدني في المحافظة نظمت مسير ميداني يجوب شوارع المحافظة وذلك بمشاركة اللواء جبريل البكري محافظ محافظة بيت لحم واللواء محمود عيسى مدير عام الدفاع المدني ونائب قائد المنطقه المقدم حازم ابو هنود ومدير الدفاع المدني في المحافظة الرائد خليفه تلاحمه وبعض الشخصيات والقيادات الوطنية ومتطوعي الدفاع المدني حيث قامو بتوزيع بروشورات توعوية على المواطنين حول السلامة المنزلية وطرق الوقايه من الحوادث وكيفية التعامل معها اذا حدثت.

بدوره أعرب اللواء جبريل البكري محافظ محافظة بيت لحم عن سعادته بالمشاركة بهذه الفعالية كما أكد على ضرورة المشاركة بهذا الإحتفال من خلال تنظيم الأنشطة التوعوية وكذلك دعم وإسناد الدفاع المدني الذي هو رأس الحربة في الدفاع عن أرواح المواطنين.

من جهته اكد مدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى على أهمية التذكير بمهام وواجبات الدفاع المدني والتعريف بالـدفاع المــدني و هـو مجمـوعة الإجراءات والاعمال اللازمة لحماية السكان والممتلكات العامة والخـاصة من أخطار الحريق والكوارث المختلفة وإغاثة المنكوبين وتأمــين ســلامة المــواصلات والاتصالات وســير العــمل في المرافق العامة وحماية الثروة الوطنــية وذلــك في زمن الســلم والحــرب.

وأضاف ان من خــلال هذا التعريف نخرج بنتيجة أن الدفاع المدني لا تحدده حاله معينه وطارئة وإنما عمله دائماً متصل بسلامة المواطن وحماية ممتلكاته الخاصة والعامة وكل ما يهدد حياته كما أنـه من خــلال هــذه الواجبات الهــامة والتي لا تختلف من دوله إلى أخرى نرى أن اهتمام العالم بهذا الجهاز الحيوي الهام والـــمهم، كما اكد على الدور المهم الذي بذله رجال الامن الوطني والشرطه في هذة الحمله ومساندتهم لنا في ايصال المعلومه الصحيحه للمواطنين.

وبهذه المناسبة طالب اللواء عيسى من المواطنين أتباع تعليمات الـدفاع الــمدني المتصلة بالــسلامة العامة والاستفادة من التعليمات والنشرات والتوجيهات التي يصدرها ويتابعها رجال الدفاع المدني.

كما اثنى السيد عصام اجحا نائب رئيس البلديه بالدور المهم والفعال الذي يقوم به الدفاع المدني ومؤسسة الرؤيا العالميه من تقديم الوعي المجتمعي للمواطنين وايصال الفكر الصحيح والتوعوي للمواطن.

من جهته اكد السيد نادر رحيل مدير مؤسسة الرؤيا العالميه على مدى الشراكة بين الدفاع المدني ومؤسسة الرؤيا العالميه ومسؤوليتهم تجاه المجتمع وخاصه في رفع مستوى الوعي المجتمعي تجاه المخاطر والكوارث.

شـــارك

أضف تعليق