محافظ بيت لحم جبرين البكري يزور نادي المسنين التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي ببيت ساحور

0

بيت لحم – الدائرة الاعلامية – زار محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري وبمرافقته صالح صبح مدير مكتبه، ووفاء حميد مستشارة المحافظ لشؤون المرأة، وكوثر زبون مستشارة المجلس الإستشاري، نادي المسنين التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في بيت ساحور للتعرف على نشاطاته وبرامجه التي تهتم بالمسنين، وكان في إستقباله المديرة العامة للجان العمل الصحي شذى عودة ومديرة النادي إيلين قسيس، والمحافظ السابق صلاح التعمري، ود.فيكتور بطارسه مدير مركز بيت ساحور الصحي، وجليل إلياس، وحسن عبد الجواد عضوا مجلس إدارة لجان العمل الصحي، والعشرات من المسنين وموظفات النادي.

ورحبت مديرة المؤسسة بالمحافظ والحضور، وقدمت شرحاً عن نشاطات مؤسسة لجان العمل الصحي ومراكزها وبرامجها المنتشرة في الضفة الغربية والقدس، مشيرةً إلى إهتمام المؤسسة البالغ بالفئات والقطاعات المختلفة من الشعب الفلسطيني وفق فلسفة تستجيب لإحتياجاتهم العمرية المتباينة.

وقالت: إن المؤسسة تعمل بجد ونشاط على طريق تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في مواجهة سياسات الاحتلال العنصرية معبرةً عن شكر مؤسسة لجان العمل الصحي وإعتزازها بزيارة المحافظ للنادي والتي تؤكد على التكامل بين مكونات المجتمع في خدمة القضايا الإنسانية السامية.

ودعت عودة الجهات الحكومية الى حماية المسنين من خلال سن قوانين وتشريعات تضمن حقوقهم، وتوفير وسائل الراحة والمعيشة الكريمة لهم، لأنهم ضحوا خلال حياتهم وعملهم، وقدموا الكثير لخدمة مجتمعهم ووطنهم.

بدورها أكدت مديرة النادي على أهمية هذه الفكرة التي ولدت قبل عدة سنوات للعناية والإهتمام بالمسنين وإبقائهم على تواصل مع المجتمع، من خلال مجموعة كبيرة من النشاطات الثقافيه والاجتماعية، ومن خلال ممارسة الالعاب الرياضية والنشاطات الترفيهية، وزيارة المواقع السياحية والدينية والأثرية في بلادنا، اضافة الى العناية الصحية، وإجراء الفحوص المستمرة المجانية، وتقديم الادوية مجانا او بأسعار رمزية، اضافة الى تقديم الوجبات الغذائية بسعر رمزي.

وقالت إن كل ذلك يأتي بهدف إلا يشعر المسنون بأنهم مهمشون، لافتةً إلى عقد ندوات حول الاوضاع الاجتماعية والصحية، كما تحدثت قسيس عن المشاريع المستقبلية التي تهدف لتطوير الخدمات المقدمه للمسنين كما ونوعاً.

بدوره أعرب المحافظ البكري في كلمته عن إعتزازه بهذه المؤسسة الرائدة التي يعرف عنها الكثير قبل أن يتم تعينيه محافظا لبيت لحم، مؤكدا اهتمام الرئيس ابو مازن والقيادة بهذه الشريحة الهامة من المجتمع، و التي قدمت الغالي والنفيس، وربت اجيالا من المناضلين في جميع المجالات.

ووعد المحافظ بتقديم كل المساعدات لتطوير عمل المؤسسة وبرامجها التي تعود بالفائدة على المسنين وبقية فئات المجتمع ، مشيرا الى اهتمام الجهات المسؤولة  بسن قوانين وتشريعات تحفظ كرامة وحقوق المسنين.

من جهته أشاد محافظ بيت لحم السابق صلاح التعمري بالجهود التي تبذلها ادارة نادي المسنين ولجان العمل الصحي لتوفير الخدمات المميزة لعشرات المسنين في مدينة بيت ساحور، داعيا الى الارتقاء بمستوى هذه الخدمات في المحافظات الاخرى، بما يحفظ حقوق وكرامة هذه الشريحة التي قدمت الكثير للأجيال القادمة في مجتمعنا الفلسطيني .

وبعد ذلك قام المحافظ بجولة في اقسام النادي، حيث اطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمسنين، والمرافق العامة التابعة للنادي، داعيا الى تعميم هذه التجربة الناجحة في مختلف المحافظات الفلسطينية.

شـــارك

أضف تعليق