لفتح المجال امام المواطن للتعبير عن همومه: المحافظ البكري على هواء اذاعات بيت لحم ببث موحد مرة بالشهر

0

يت لحم/الدائرة الاعلامية/في اطار سياسة العمل الجديدة التي ينتهجها محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري منذ تعينه بمنصبه من اجل التواصل مع المواطنين وفتح المجال امامهم للتعبير عن قضاياهم بمختلف اشكالها سواء كانت احتياجات او شكاوي اتفقت اذاعات بيت لحم على استضافة المحافظ البكري في برنامج اذاعي يقدم مرة بالشهر الواحد عبر كافة الاذاعات العاملة في بيت لحم وعلى الهواء مباشرة وبشكل موحد لكافة الاذاعات لاول مرة في سابقة للعمل الاعلامي الفلسطيني بالتعاون مع دائرة الاعلام بالمحافظة .

جاء هذا الاتفاق على البرنامج الاذاعي الذي ستبث اولى حلقاته بتاريخ 30 – 9 من الشهر الجاري بحيث سيكون موعد البرنامج اول يوم ثلاثاء من كل شهر خلال اجتماع استضافته دائرة الاعلام بالمحافظة بحضور مدراء الاذاعات المحلية في بيت لحم وهم داني قمصية مدير راديو موال وجورج قنواتي مدير راديو بيت لحم 2000 والياس الاطرش مدير راديو اورينت وعلاء العبد مدير راديو بلدنا.

وستكون اولى حلقات البرنامج الساعة الحادية عشر ظهرا من استوديو راديو بيت لحم 2000 وستبث بشكل موحد عبر الاذاعات الثلاثة الاخرى بشكل موحد وهي موال واورينت و بلدنا بحيث سيقوم بتقديم البرنامج وتسهيل الحوار الصحفي منجد جادو باتفاق الاذاعات الاربعة .

وفي بداية الاجتماع شدد المحافظ البكري على الدور الكبير الذي يمكن للاعلام ان يلعبه بتقوية وتحصين المجتمع من خلال تسليط الضوء على أي اخطاء او سلبيات في اطار النقد الايجابي البناء حتى ولو كان يستهدف المحافظ نفسه موضحا ان له تجربة متميزة في التواصل مع الجمهور بمحافظة نابلس من خلال اذاعة جامعة النجاح التي كانت تستضيفه بشكل شهري خلال عمله محافظا لنابلس.

واشار المحافظ البكري الى انه عمد الى تغيير سياسة عمل المحافظة ونظرة المواطنين اليها من خلال التركيز على دورها وفق القانون الذي يسير عمل المحافظين والمحافظات مشيرا الى سلسلة من الاجراءات والقرارات التي تم اتخاذها في اطار تصحيح النظرة للمحافظ والمحافظة ودورها في المجتمع مشددا على ان اهم ما يجب ان يقوم به المحافظ هو الاشراف على اداء وعمل مختلف الاجهزة والوزارات والتحقق من قيامها بدورها الى جانب متابعة أي خطا بالاطر القانونية.

وقدم المحافظ البكري لمراء الاذاعات شرحا عن مجموعة من الانشطة التي نفذتها المحافظة وابرزها اليوم المفتوح مع المواطنين وهو اول يوم اثنين من كل شهر حيث يعمد الى استضافة أي مواطن لديه شكوى او قضية او احتياج من اجل متابعته بكل شفافية مؤكدا وجود حصانة لاي مواطن يقدم شكوى على أي جهة كانت .

كما اشار الى عمل لجنة التكافل الاجتماعي التي تم تاسيسها بالتعاون مع المجتمع المحلي وقدم شرحا عن كل ما قدمته اللجنة حيث كانت اغلب ما قامت به عبارة عن دعم مقدم من المجتمع الفلسطيني ببيت لحم الذي كان بحاجة لمن ينظم مثل عمل هذه الدائرة التي تعنى باحتياجات المواطنين هذا الى جانب تنظيم فعاليات وانشطة مثل حفل تكريم طلبة التوجيهي الذي سيقام الخميس كما ان اللجنة تعمل الان على مشروع لتوزيع اضاحي عيد الاضحى من خلال الية واضحة باشراك كافة الجهات التي تعمل في هذا المجال .

واكد المحافظ البكري انه يريد من هذا البرنامج ان يعمل الاعلام على مساعدته في تسليط الضوء على قضايا المواطنين واحتياجاتهم من خلال برنامج يكون المواطن على معرفة بوقته والية الاتصال به حيث ستعمد المحافظة الى وضع الية متابعة للقضايا التي ستطرح ومن ثم سيجري العمل على نشر ما يحل من قضايا عبر الاذاعات للتاكيد على اهمية ودور الاعلام في تقوية المجتمع.

وثمن المحافظ تعاون مدراء الاذاعات المحلية والصحفيين بمحافظة بيت لحم مشيرا الى انه وجد في الصحفيين و وسائل الاعلام كل الحرص على انجاح الفكرة في التواصل مع المواطن عبر شبكة اذاعات قوية معربا عن امله بان يساهم هذا البرنامج في تعزيز التواصل الى جانب اليات العمل الاخرى كون الاعلام اداة مهمة تصل المجتمع وبالتالي التاكيد على اهمية الراي العام في مختلف القضايا الحياتية المطروحة.

واكد المحافظ على تثمينه للعمل بروح الجماعة الذي ابداه مدراء الاذاعات المحلية من اجل اطلاق هذا البرنامج الاذاعي الذي سيكون صوت المواطن القوي المرتفع .

من جهته اكد مدراء الاذاعات كافة على ان هذه الفكرة فمرة متميزة وهي الاولى من نوعها لا على صعيد بيت لحم بل على صعيد الوطن خصوصا وان الاذاعات المحلية تتوحد من اجل رفع صوت المواطن وقضاياه مؤكدين على جاهزيتهم للتعاون من اجل انجاح الفكرة .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على بعد القرعة على ان يستضيف راديو بيت لحم 2000 المحافظ في البرنامج بحلقته الاولى يليه راديو موال ومن ثم اورينت ومن ثم بلدنا بحيث ستكون الحقات من استوديوهات هذه الاذاعات

شـــارك

أضف تعليق