منح جائزة “المطران بومبيو سارنيللي” الدولية لرئيسة بلدية بيت لحم

0

“إنه من المحزن أن أستلم جائزة السلام هذه ووطني مازال يعاني نتيجة لتغيّب السلام، أعتذر عن عدم تمكني من الوجود بينكم إذ يجب أن أبقى في مدينتى ووطني في الوقت الذي يتعرّض فيه قطاع غزة لعدوانٍ بغيض”، بهذه الكلمات استهلت رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون خطابها الذي ألقته عبر سكايب خلال منحها جائزة المطران “بومبيو سارنيللي” الدولية للسلام في مدينة بيشيليا الإيطالية.

وقد مُنِحَت هذه الجائزة لرئيسة البلدية لدورها في خدمة مدينة بيت لحم، ودعمها للشريحة الشبابية في المدينة.

وأشارت بابون في خطابها إلى أنّ عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة أدى لاستشهاد أكثر من ألف فلسطيني، وعدد الجرحى يزيد عن ستة آلاف جريح، بينما دُمِّرَ اكثر من أربعة آلاف منزل؛ فلسطين تدفع غالياً لتغيّب السلام. متسائلة:” لماذا لا نشهد السلام في أرض السلام؟” واقتبست من السيدة إلينور روزفلت: “ليس كافياً الحديث عن السلام، يجب أن نؤمن به، وليس كافياً أن نؤمن به، ولكن يجب أن نعمل من أجله”، مضيفةً أنّ السلام يحتاج لإرادة إنسانية وإرادة سياسية ويجب ان نعمل كثيراً من أجله.

وأضافت رئيسة البلدية إلى أنّ هذه الجائزة مهمة كؤنها تؤكد على رسالة بيت لحم، وهي إقرارٌ بحاجة فلسطين، أرض الرسالات السماوية، للسلام العادل، مشيرةً إلى أنها تُهدي هذه الجائزة لغزة وشهدائها، ولفلسطين وأحرارها.

وتُعتبر جائزة “المطران بومبيو سارنيللي”، التي تمنحها مؤسسة “المطران بومبيو سارنيللي” الثقافية ممثلة بالسيد فرنشسكو ماسيميليانو، وبلدية بيشيليا ممثلة برئيسها السيد فرانشسكو سبينا، هي جائزة عالمية من وحي شخصية وأعمال المطران فسكوفو بريلاتو المعنوي والعقائدي الكبير الذي حكم أبرشية بيشيليا 1724-1692.

وقد تمّ منح الجائزة للعام الحالي إلى جانب رئيسة البلدية أ. فيرا بابون للكاردينال جوزيببي فيرسالدي المسؤول عن الشؤون القتصادية في الفاتيكان، الأب ستيفانو سانكيريكو المساعد الشخصي لقداسة البابا، الأب دون تونيو ديل أوليو مسؤول القطاع العالمي ل” “Libera، الجنرال ليوناردو جاليتيلي المسؤول عن الدرك، د. كلارا مينيرفا محافظة المنطقة، د. ليوناردو ليون دي كاستريس المدعي العام في محكمة جمهورية فوجيا، د. جايتانو كابوتي المدير العام CONSOB، د. سيرجيو كوزماي الذي قُتِلَ في كمين للمافيا قبل 20 عام و استلمت الجائزة زوجته السيدة تسيانا بالاتزو، د. فرانشسكو لوغولوسو مدير الخدمات الإبداعية في RCA الإيطالية، د. سيزار كافاليري صحفي – كاتب و مدير طبعة ARES، والسيد نيكولا لا نوتي المسؤول عن الوحدة الفنية في القارة القطبية الجنوبية.

هذا قد استَلَمَت الجائزة سكرتيرة رئيسة البلدية ممثلة عنها، فيما ألقت أ. فيرا بابون خطابها عبر سكايب من بيت لحم.

شـــارك

أضف تعليق