رئيس بلدية بيت لحم تستقبل وزيرة الخارجية الايطالية في مدينة بيت لحم

0

استقبلت رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون اليوم في مدينة بيت لحم وزيرة الخارجية الايطالية فيديريكا موغيريني والوفد المرافق لها المكون من القنصل الايطالي العام في القدس الدكتور دافيده لا سيتشيليا ونائبه ايلينا كليمينته ومدير عام الشؤون السياسية والأمن السفير ساندرو دي بيرناردين ومدير التعاون الايطالي الدكتور فيتشينزو راكالبوتو ومدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية الدكتور أنطونيو لاروكا وغيرهم.

خلال دخول وزير الخارجية الايطالية الى مدينة بيت لحم مروراً بقبة راحيل، وقفت عند الجدار الفاصل في المكان الذي صلى فيه قداسة البابا فرنسيس ثم أكملت وجهتها الى كنيسة المهد حيث كان في استقبالها وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية المهندس زياد البندك و سفير دولة فلسطين لدى الكرسي الرسولي عيسى قسيسية ورئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون ووكيل عام حراسة الأراضي المقدسة ورئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط الأب ابراهيم فلتس ورئيس دير القديسة كاترينا الأب ريكاردو بوستوس.

رحبت بابون بالوزيرة موغيريني في مدينة مهد السيد المسيح، مدينة بيت لحم، وقدمت لها شرحاً عن الأوضاع الراهنة في المنطقة وتأثيرها على مدينة بيت لحم. كما أكدت بابون بأن أهالي المدينة يشاركون اخوانهم في غزة معاناتهم ومقاومتهم للعدوان الاسرائيلي الذي يهاجم الانسانية بشكل أساسي، فمدينة بيت لحم بما تمثله مكانتها تعتبر جزءاً لا يتجزأ من السياق الفلسطيني.

كما أشادت بابون بمساعي وزيرة الخارجية الايطالية لزيارة الشرق الأوسط التي تأتي بهدف بحث أزمة الوضع السياسي الحالي، ومن أجل تعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية الايطالية من خلال توقيع اتفاقيات تستهدف مجالات الصحة والاقتصاد وتعزيز دور المرأة في فلسطين.

ورافق الحضور الوفد الضيف في جولة الى كنيسة المهد ومغارة الميلاد وكنيسة القديسة كاترينا، حيث قدّم الأب بوستوس الفرنسيسكاني شرحاً عن تاريخ الكنيسة وآخر تطوّرات أعمال الترميم فيها.

ثم قدمت رئيس بلدية بيت لحم لوزيرة الخارجية هدية تذكارية عبارة عن نجمة المهد مصنوعة محلياً من الصدف.

شـــارك

أضف تعليق