المحافظ البكري يطلع على اوضاع قرية بتير التراثية

0

استقبل محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري وفدا من مجلس قروي بتير غرب مدينة بيت لحم ترأسه اكرم بدر رئيس المجلس وذلك للوقوف على اخر التطورات وبحث ابرز العراقيل والحاجات المهمة للقرية.

وشرح بدر تفاصيل ادراج القرية على قائمة التراث العالمي والجهود التي بذلت في هذا الملف في سياق تعزيز وتوثيق التراث الفلسطيني في مختلف المحافل الدولية، مشيرا الى اهم مرافق القرية من اثار سياحية والمنتزهات ومدرجات وبرك رومانية والتي تعود الى مئات السنين واخرها المسار السياحي بطول 7 كم، على امل ان ينعكس هذا الحراك التراثي على المواطنين بالشكل الايجابي.

وعرّج بدر على حاجات القرية لتأهيل الشوارع والبنية التحتية خاصة بعد دخولها على قائمة القرى التراثية الدولية، معبرا عن حاجتهم بالقرية الى المشاريع المختلفة، كما واشار الى ازمات المياه التي يعاني منها اهالي القرية. والى تصدي اهالي القرية ومؤسساتها لمخططات الاحتلال في بناء الجدار العازل ومصادرة الاراضي.

وبدوره ثمن المحافظ البكري الزيارة من قبل اعضاء المجلس القروي مباركا لهم انضمام القرية على قائمة التراث الدولي، ووضعه في صورة الاوضاع مشيرا الى ضرورة توسيع مجال التعريف بالقرية والتي تعتبر من احد المعالم المهمة لمدينة بيت لحم اضافة الى فتح ابواب امام السياحة الداخلية واهميتها مع ضرورة التواصل مع التربية والتعليم لتنظيم الرحلات المدرسية لتعريفهم بالتراث الفلسطيني وايضا السياحة الخارجية التي تتطلب من الجميع الجهد المشترك لتحقيق الهدف المنشود في ايصال الرسالة الوطنية والتراثية امام المجتمع الدولي مؤكدا على زيارته للقرية في الايام القريبة القادمة للوقوف على ابرز التطورات والاحتياجات في البلدة.

شـــارك

أضف تعليق